• ×
الخميس 18 رمضان 1445

البرتغال تصطدم بالسويد وفرنسا تواجه أوكرانيا في الملحق الأوروبي لتصفيات المونديال

البرتغال تصطدم بالسويد وفرنسا تواجه أوكرانيا في الملحق الأوروبي لتصفيات المونديال
بواسطة fahadalawad 16-12-1434 04:22 مساءً 423 زيارات
ثقة ـ متابعات : 

أوقعت قرعة الملحق الفاصل بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم ، والتي أجريت اليوم بمقر الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في مدينة زيوريخ السويسرية ، المنتخب البرتغالي في مواجهة نارية مع نظيره السويدي في صراع على بطاقة التأهل للنهائيات.

كما وضعت المنتخب الفرنسي في مواجهة قوية أمام نظيره الأوكراني بينما تلتقي اليونان مع رومانيا وأيسلندا مع كرواتيا في المواجهتين الأخريين بالملحق الأوروبي.

وتقام مباريات الذهاب في 15 تشرين ثان/نوفمبر المقبل على ملاعب منتخبات البرتغال وأوكرانيا واليونان وأيسلندا أولا ثم تقام جولة الإياب في 19 من الشهر نفسه على ملاعب الفرق المنافسة.

وكانت القرعة اليوم محطة مهمة للغاية على طريق حسم المقاعد الباقية للقارة العجوز في المونديال البرازيلي. وأسفرت فعاليات دور المجموعات عن تأهل منتخبات بلجيكا وإيطاليا وألمانيا وهولندا وسويسرا وروسيا والبوسنة وإنجلترا وأسبانيا إلى النهائيات مباشرة بعدما احتل كل منها المركز الأول في المجموعات التسع على الترتيب.

كما حجزت منتخبات كرواتيا والسويد ورومانيا وأيسلندا والبرتغال واليونان وأوكرانيا وفرنسا مكانها في الملحق الأوروبي من خلال احتلال المركز الثاني في كل من المجموعات التسع على الترتيب باستثناء المجموعة الثانية فقط حيث خرج صاحب المركز الثاني بها وهو المنتخب الدنماركي من التصفيات صفر اليدين بعدما حل تاسعا في قائمة أصحاب المركز الثاني بهذه المجموعات.

وقبل إجراء القرعة اليوم ، قسمت المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى الملحق على أربع مواجهات تقام كل منها بنظام الذهاب والإياب بين طرفي كل مواجهة ليتأهل الفائز في مجموع نتيجة المباراتين إلى النهائيات حتى يكتمل عقد ممثلي القارة العجوز في النهائيات حيث يثمل القارة الأوروبية في هذه البطولة 13 منتخبا. وضاعفت القرعة اليوم من الجدل حول مصير كل من المنتخبات الثمانية المتأهلة للملحق حيث ضاعفت من صعوبة التعرف على مصير هذه المنتخبات في ظل المواجهات المتكافئة إلى حد بعيد التي أسفرت عنها القرعة.

كما ضاعفت القرعة من الجدل حول مصير مجموعة من النجوم مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي فرانك ريبيري والكرواتي ماريو ماندزوكيتش من المونديال إما بالمشاركة في أكبر حدث دولي للعبة أو مشاهدته من المدرجات أو عبر شاشات التلفزيون.

وأصبح الشيء المؤكد هو أن البطولة ستفتقد واحدا من أفضل النجوم في السنوات الماضية حيث يصطدم البرتغالي رونالدو بالمهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش. كما أصبح مؤكدا أن عشاق الساحرة المستديرة في كل مكان سيستمتعون بعدد آخر من المواجهات المثيرة والممتعة في تصفيات المونديال.

وقبل إجراء القرعغة اليوم ، قسمت المنتخبات المتأهلة لهذا الملحق إلى مستويين طبقا للتصنيف العالمي لمنتخبات اللعبة في نسخته الجديدة التي أصدرها الفيفا يوم الخميس الماضي. وضم المستوى الأول منتخبات البرتغال واليونان وكرواتيا وأوكرانيا التي احتلت المراكز 14 و15 و18 و20 على الترتيب في تصنيف الفيفا كما ضم المستوى الثاني منتخبات فرنسا والسويد ورومانيا وأيسلندا التي احتلت المراكز 21 و25 و29 و46 على الترتيب في هذا التصنيف. وخلال إجراء القرعة اليوم ، وضع كل من منتخبات المستوى الأول في مواجهة أحد منتخبات المستوى الثاني.

ووضعت الكرات التي حملت بداخلها أسماء منتخبات المستوى الأول في إناء واحد سويا كما وضعت كرات منتخبات المستوى الثاني في إناء آخر. وأشرف على سحب القرعة جوردون سافيتش مدير تصفيات المونديال بالفيفا وعاونه المهاجم السويسري الدولي السابق ألكسندر فراي الذي شارك في البطولتين السابقتين لكأس العالم كما يحمل الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في تاريخ مشاركاته مع المنتخب السويسري برصيد 42 هدفا وذلك في 84 مباراة دولية شارك فيها على مدار مسيرته الكروية.