• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

بسبب حريق بإحدى وحدات توليد الكهرباء

انقطاع الكهرباء عن 29700 مشترك في حائل

انقطاع الكهرباء عن 29700 مشترك في حائل
بواسطة fahadalawad 28-09-1432 11:09 مساءً 463 زيارات
ثقة (خاص)  أوضحت الشركة السعودية للكهرباء أن حريقاً شب بالوحدة رقم 4 بمحطة توليد الطاقة الكهربائية بحائل في تمام الساعة 13.27 ظهر اليوم الأحد تسبب في خروج وحدات المحطة ــ وعددها 8 وحدات ــ عن العمل مما أدى إلى إنقطاع الخدمة الكهربائية عن 29700 مشتركاً.
وبينت الشركة أنه وفور حدوث الحريق سارعت وحدات الإطفاء الخاصة بالشركة ووحدات الدفاع المدني بحائل لموقع الحريق حيث تمت السيطرة عليه في فترة زمنية وجيزة وقبل إنتشاره، لتبدأ بعد ذلك عملية تطهير الموقع وإزالة آثار الحريق وتفريغ المحطة من الدخان.
وذكرت الشركة أنه وخلال نصف ساعة من حدوث الحريق بدأت الخدمة في العودة للمشتركين تدريجياً عن طريق خط الربط بين حائل والقصيم حيث تم إعادة الخدمة إلى 15 ألف مشتركاً بالتناوب في تمام الساعة 14.08 عصراً فيما جرى إعادة الخدمة لكامل المشتركين في تمام الساعة 16.06 مساءً بعد أن تم إعادة العمل بالوحدة رقم 6 بالمحطة، وأشار بيان الشركة إلى أن العمل لا يزال جارياً لإعادة كافة الوحدات للعمل بعد إصلاح الأضرار التي لحقت بها حيث يتم إمداد حائل بالكهرباء عن طريق خط الربط الكهربائي مع المنطقة الوسطى.
وأعربت الشركة السعودية للكهرباء في ختام بيانها عن اعتذارها وأسفها للمشتركين المتأثرين بانقطاع الخدمة الكهربائية، كما وجهت الشكر إلى وحدات الدفاع المدني بحائل على سرعة تجاوبهم وقدراتهم في السيطرة على الحريق في زمن قياسي.