• ×
الخميس 16 شوال 1445

نزاهة : إدخال مكافحة الفساد في مناهج المدارس والجامعات

نزاهة : إدخال مكافحة الفساد في مناهج المدارس والجامعات
بواسطة fahadalawad 23-12-1434 10:47 صباحاً 364 زيارات
ثقة ـ الرياض : طالبت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي بإدخال «مكافحة الفساد» في مقررات المدارس والجامعات من خلال تضمين المناهج مفردات تحث على حماية النزاهة ومكافحة الفساد.

وقال مصدر - وفقا لـ «المدينة» - إن هيئة مكافحة الفساد طلبت من وزارتي التربية، ووزارة التعليم العالي الإفادة بما أعدته في هذا الجانب، وأفادت وزارة التربية أن المقررات الدراسية والمناهج تؤكد على النزاهة ومكافحة الفساد.

فيما طلبت «الهيئة» مراجعة ذلك لإدخال مفردات مباشرة للحث على حماية النزاهة ومكافحة الفساد. واشار المصدر إلى أن «الهيئة» طلب من وزارة التعليم العالي إفادتها عن البحوث التي قامت الجامعات السعودية في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد، حيث أفادت الوزارة أنه سوف يتم إدراج عنوان «حماية النزاهة ومكافحة الفساد» ضمن البحوث التي ستقوم الجامعات بإعدادها.

وكانت «الهيئة» وجهت خطابات لعدد من الجهات الحكومية تطلب فيها الإفادة بما تم إعداده لمواجه ومكافحة الفساد بتلك الدوائر الحكومية. وقالت انه تنفيذا لمقتضى الإستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد وتنفيذا لمقتضى الفقرة (5/ أ) والفقرة (5/ ج) من ثالثا / الوسائل) الواردة في الإستراتيجية المتعلقة بتنمية الوازع الديني وإعداد حملات التوعية للتحذير من الفساد.