• ×
السبت 11 شوال 1445

قياس يبدأ اختبار القدرات العامة للجامعيين وكفايات اللغة الإنجليزية

قياس يبدأ اختبار القدرات العامة للجامعيين وكفايات اللغة الإنجليزية
بواسطة fahadalawad 23-12-1434 05:46 مساءً 367 زيارات
ثقة ـ الرياض : بدأ المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، اليوم الاثنين 23 ذي الحجة 1434هـ عقد اختبار القدرات العامة للجامعيين "الفترة الأولى".

وأوضح مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام إبراهيم بن محمد الرشيد، أن اختبار القدرات العامة للجامعيين سيعقد خلال الفترة 23-24 ذي الحجة 1434هـ، وذلك في (21) مقراً للطلاب و(20) مقراً للطالبات، موزعة على جميع مدن ومناطق المملكة.

وأشار إلى أن الاختبار يستفيد منه المتقدمون على الدراسات العليا، وعلى البرامج العسكرية بعد المرحلة الجامعية مثل كلية الملك فهد الأمنية، وأيضاً المتقدمون على البعثات الخارجية للدراسات العليا.

وكما بيَّن أنه اعتباراً من يوم الأربعاء 25 ذي الحجة، سيبدأ المركز بعقد اختبار كفايات اللغة الإنجليزية (STEP) "الفترة الأولى" لمدة يومين، وذلك في (21) مقراً للطلاب و(20) مقراً للطالبات موزعة على جميع مدن ومناطق المملكة، حيث يستفيد من هذا الاختبار المتقدمون لأقسام اللغة الإنجليزية، وعلى برامج الدراسات العليا، وعلى بعض من الكليات العسكرية، وبعض الوظائف في القطاعات المختلفة.

ولفت إلى أن المركز أنهى جميع الاستعدادات لإجراء هذا الاختبار، حيث تتولى إدارة العمليات بالمركز جميع الترتيبات وفق الخطط المعمول بها عند كل اختبار ينظمه المركز، كما تم تجهيز كل المقار التي سيجرى فيها الاختبار.

وأهاب مدير العلاقات بجميع المتقدمين والمتقدمات الاستعداد الجيّد والحضور المبكر حسب مواعيدهم المحددة، وأن يحرص على إبراز أصل الهويّة والإثباتات المعتمدة في ملف التسجيل.

يُذكر أن المركز يجيب عن جميع استفسارات المتقدمين ويستقبل ملاحظاتهم من خلال قسم الاتصال على الرقم 4909090-011، وللمتقدمات على الرقم 920001170 من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 مساءً، وعبر شبكات التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" و"تويتر" @QiyasOnline، إضافة إلى البريد الإلكتروني Support@qiyas.org أو Faq@qiyas.org أو عن طريق موقع المركز www.qiyas.org.