• ×
السبت 11 شوال 1445

وضع خطة جديدة للتوظيف في القطاع الخاص في مختلف مناطق المملكة

وضع خطة جديدة للتوظيف في القطاع الخاص في مختلف مناطق المملكة
بواسطة fahadalawad 24-12-1434 11:00 صباحاً 328 زيارات
ثقة ـ الرياض : أكد مصدر مطلع أن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» وضع خطة جديدة بديلة، سيبدأ تنفيذها في غرة محرم 1435هـ لتوظيف المواطنين في القطاع الخاص في مختلف مناطق المملكة.
وأضاف المصدر: أن مجلس إدارة صندوق «هدف» قام بتعديل اللوائح وتطوير الآليات؛ وذلك تزامنا مع تزايد أعداد المتقدمين، وتجاوب القطاع الخاص بشكل كبير مع « هدف» لتوظيف السعوديين في مختلف مناطق المملكة .

وأضاف: أن فروع «هدف» بمختلف مناطق المملكة كانت تستوعب أعدادا ضئيلة من المتقدمين المؤهلين وغير المؤهلين في السنوات الماضية، لتوظيفهم في القطاع الخاص حسب مؤهلاتهم، باستثناء المناطق المركزية.
ورغم مايبذله «هدف» من جهود كبيرة في توظيف ودعم المتقدمين، إلا أنه كان يعاني من عدم تجاوب القطاع الخاص بشكل دائم في الفترة الماضية، خصوصا أن «هدف» يعتمد على القطاع الخاص في توظيف المواطنين، مؤكدا أن الخطة الحالية التي أعدها مجلس إدارة « هدف» جاءت بعد تجاوب قطاع الخاص بشكل كبير في الفترة الحالية في توطين الوظائف، وإدراكهم مسؤولية دعم أبناء الوطن لتمكينهم في مختلف مجالاتهم ليسهموا في خدمة الوطن، مشيرا إلى أن الخطة الجديدة ستكون قادرة على استيعاب عدد كبير من المواطنين بمختلف مناطق المملكة من خريجي المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، إلى جانب أصحاب الشهادات المهنية لما يخدم التوطين في القطاع الخاص، وتسهيل إجراءات وآليات الدعم .
ونوه المصدر إلى أن مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» سيعلن خطته للسنة الجديدة قريبا .