• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

التعليم العالي تعلن يوم غدٍ قائمة المرشحين للمرحلة التاسعة من برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي

التعليم العالي تعلن يوم غدٍ قائمة المرشحين للمرحلة التاسعة من برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي
بواسطة fahadalawad 25-12-1434 12:52 مساءً 350 زيارات
ثقة ـ الرياض : تعلن وزارة التعليم العالي غدًا على موقعها الإلكتروني قائمة المرشحين والمرشحات للابتعاث في المرحلة التاسعة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.
وأوضحت الوزارة في بيان صحفي بهذا الخصوص أنه تم ترشيح 7585 مرشحًا ومرشحة ممن انطبقت عليهم شروط البرنامج ، منهم (567) لمرحلة البكالوريوس في الطب والعلوم الطبية ، و (5038) لمرحلة الماجستير، و(787) لمرحلة الدكتوراة ، و(1193) لمرحلة الزمالة الطبية.
وحول طبيعة التخصصات التي تم ترشيح المتقدمين فيها أوضح البيان أن الابتعاث في مرحلة البكالوريوس اقتصر على دراسة الطب والعلوم الطبية ، بينما تتسع دائرة التخصصات في مرحلتي الماجستير والدكتوراه لتصل إلى واحد وعشرين تخصصًا تحتاجها المؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص، وبما يتوافق مع سوق العمل واحتياجات المناطق والمحافظات.
من جانب آخر أكدت الوزارة على أن حضور من تم ترشيحهم للابتعاث لملتقيات المبتعثين ملزم للجميع ، مشيرة إلى أن أولى محطات هذه الملتقيات ستنطلق في مدينة جدة في الفترة من 3-8/1/1435هـ، ومن ثم بمدينة الرياض في الفترة 11-16/1/1435هـ، وفي مدينة الخبر 20-23/1/1435هـ، كما دعت الوزارة كل من لم يرشح ، ويرى استحقاقه للترشيح مراجعة إدارة البرنامج في وكالة الوزارة لشؤون البعثات خلال أسبوع من إعلان النتائج.
واختتمت الوزارة بيانها الصحفي بتهنئة جميع المرشحين والمرشحات وحثهم على الاستفادة من هذه الفرصة الثمينة التي أتاحتها لهم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين ، وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - ، وأن يكونوا خير سفراء لبلدهم ، ويتفرغوا للتحصيل العلمي حتى يعودوا ويسهموا في تنمية وطنهم.