• ×
الجمعة 10 شوال 1445

فوربس : خادم الحرمين الأول عربياً والثامن عالمياً ضمن الشخصيات الأكثر قوة في العالم

فوربس : خادم الحرمين الأول عربياً والثامن عالمياً ضمن الشخصيات الأكثر قوة في العالم
بواسطة fahadalawad 26-12-1434 04:19 صباحاً 376 زيارات
ثقة ـ الرياض : احتل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز المركز الأول عربياً والثامن عالمياً في تصنيف مجلة فوربس الأمريكية للشخصيات الأكثر قوة في العالم لعام 2013، فيما احتل المهندس السعودي علي النعيمي - وزير البترول والثروة المعدنية - المرتبة الثالثة عربياً والـ40 عالمياً.

واختارت مجلة (فوربس) الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشخصية الأكثر قوة في العالم متقدماً على نظيره الأميركي باراك أوباما، وهي المرة الأولى خلال ثلاث سنوات التي يحل فيها أوباما ثانيا على لائحة المجلة.

وكتبت المجلة أن بوتين عزز سيطرته في روسيا، بينما واجه أوباما أزمات كثيرة في وقت مبكر من ولايته الثانية كان آخرها أزمة الميزانية والديون التي أصابت الحكومة الأميركية بالشلل لمدة 16 يوما.

ونشرت المجلة الأربعاء لائحة تضم أسماء 72 قائد دولة ورئيس شركة ومنظمة دولية اعتبرتهم الشخصيات الأكثر قوة في العالم للعام 2013.

وحل الرئيس الصيني تشي جينبينغ بالمرتبة الثالثة بعد بوتين وأوباما، وجاء البابا فرانشيسكو في المرتبة الرابعة تليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وجاء رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في المرتبة 34

وجاء رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون في المرتبة 11، والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في المرتبة 18، والرئيسة البرازيلية ديلما روسيف في المرتبة عشرين، ورئيسة المؤتمر الوطني الهندي سونيا غاندي في المرتبة 21، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في المرتبة 46، ورئيس الحكومة الياباني شينزو أبي في المرتبة 57.

وفي مجال الأعمال، حلّ مؤسس شركة (مايكروسوفت) بيل غيتس سادساً، ورجل الأعمال المكسيكي من أصل لبناني كارلوس سليم الحلو في المرتبة 12، ورجل الأعمال وورين بافيت في المرتبة 13.