• ×
الخميس 18 رمضان 1445

النطق بالحكم على حميدان التركي خلال 60 يوماً

النطق بالحكم على حميدان التركي خلال 60 يوماً
بواسطة fahadalawad 28-12-1434 04:23 صباحاً 321 زيارات
ثقة ـ متابعات : قال قاضي محكمة مقاطعة أراباهو في ولاية كولورادو الأمريكية ، بأن إصدار الحكم على السجين السعودي حميدان التركي سيتم خلال 60 يوماً , بعد أن طلب منه الادعاء العام مهلة لترتيب أوراقه ومستنداته وتقديمها للقاضي.
حيث وافق قاضي المحكمة على التأجيل على أن يقوم الادعاء العام بتقديم كافة المستندات للمحكمة في مدة أقصاها 20 يوماً، وسيقوم القاضي بدراستها ومن ثم سيقرر عقد جلسة أخرى خلال نهاية شهر نوفمبر الجاري أو الاكتفاء بجلسة النطق المقررة بعد 60 يوماً.
وقال تركي ، نجل حميدان ، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "حسبنا الله ونعم الوكيل ،، تلفت أعصابنا ونحن ننتظر ... كان الله في عونك يا أبي .. 60 يوما حتى يصدر أي حكم ".
من جهته ، قال الدكتور أحمد التركي ، شقيق حميدان ، : إن المحامين أكدوا أنه لا يوجد جلسات مستقبلية (مثل ما قيل 22 نوفمبر) بل إن القاضي سوف يدرس النتائج ليصدر حكم خلال 60 يوما.
يذكر بأن القضاء الأميركي أدان طالب الدكتوراه حميدان التركي أثناء دراسته في مدينة أورورا عام 2006 بالإساءة لخادمته وتشغيلها في ظروف غير إنسانية دون منحها رواتبها أو إجازتها الأسبوعية واحتجاز جواز سفرها معه ومنعها من مغادرة المنزل. وحكم على التركي بداية بالسجن لمدة 28 عاما، قبل أن يقوم قاضي المحكمة العليا قبل 4 أعوام بتقليص المدة إلى 20 عاما.