• ×
الخميس 9 شوال 1445

نشطاء: النظام يحشد لاقتحام الحجيرة بوابة دمشق الجنوبية

نشطاء: النظام يحشد لاقتحام الحجيرة بوابة دمشق الجنوبية
بواسطة fahadalawad 02-01-1435 05:29 مساءً 436 زيارات
ثقة ـ متابعات : حذر نشطاء من نية النظام السوري اقتحام الحجيرة والسبينة في دمشق الجنوبية للتقدم والحسم في مخيم اليرموك والحجر الأسود.

وعلمت "العربية نت" أن النظام السوري، بمساعدة لواء أبو الفضل العباس وميليشيا حزب الله اللبناني، يحشد حشوده منذ ساعات الفجر استعدادا لهجوم شامل على البلدتين.

ويبدو أن نداءات المناطق المحاصرة في دمشق الجنوبية ذهبت أدراج الرياح، فالمنطقة لا تزال تقصف بشكل يومي، وتتواصل المعارك في بعض مناطقها، عدا عن تصاعد متزايد للقصف على مناطق الحجر الأسود والمعضمية والسبينة والمليحة والعسالي.

وحذر ناشطون من أن المنطقة الجنوبية والتي تضم "الذيابية والبويضة والحجر الأسود ويلدا وسبينة وغزال حجيرة والسيدة زينب ومخيم اليرموك والتضامن وبيت سحم وببيلا" باتت على قاب قوسين من عملية تشبه الإبادة الجماعية، بعد أن عزز حزب الله قواته بإرسال المزيد من عناصره.

ويقول هشام الجولاني من داخل دمشق الجنوبية إن تلك المناطق تركت لمصيرها، والحجيرة الآن تحاول صد الموت أو تأخيره، ويضيف أن عناصر لواء أبو الفضل العباس وميليشيا حزب الله بعماماتهم السوداء يتجهزون لاقتحام الحجيرة والسبينة ما يفتح الباب على احتلال باقي المناطق بشكل كامل.

وكانت قوات النظام السوري تقدمت باحتلال أبنية في مخيم اليرموك بدمشق وسط قصف صاروخي تعرض له الحي من أبنية القاعة في حي الميدان بدمشق.

وتعيش مناطق دمشق الجنوبية حصاراً شديد القسوة جعل من الموت جوعاً خبراً يومياً يخرج من هناك، وإن كان بعض السكان حاولوا الهروب منها فإن هروبهم لا يعدو تأجيلاً للموت، لأنهم ينتقلون من منطقة إلى أخرى ضمن ما يسمى "دمشق الجنوبية".

يذكر أن ميليشيات تابعة لحزب الله ولواء أبو الفضل العباس ارتكبت في الذيابية مجازر فاق عدد قتلاها الـ130، وتمت هذه المذابح عن طريق الذبح والإعدامات الميدانية، وأكد نشطاء أن ثمة مذابح أخرى تم تنفيذها ولم يتم الكشف عنها حتى الآن بسبب إحراق الجثث ودفنها.

تحذيرات يطلقها الناشطون من داخل المناطق المحاصرة في دمشق الجنوبية، يبدو صداها ضائعاً أو ربما يبدو الجميع عاجزاً عن تلبية تلك النداءات، خصوصاً وأن الجيش الحر في تلك المنطقة لم يعد متواجداً بالطريقة التي تمكنه من الدفاع عنها.

وحسبما ختم هاشم الجولاني كلامه وشرحه عما يحدث، فإن جملته "سنكون موجودين على نشرة الثامنة، ستروننا ونحن نصعد ربما ببث مباشر أو تسجيل" بدت أقرب للوصية أو ربما أراد أن يوثق أن ما سيحدث هناك يتحمل مسؤوليته العالم أجمع.