• ×
الخميس 16 شوال 1445

الشورى يصوت على إمكانية تأسيس شركة للبنى التحتية للخطوط الحديدية

الشورى يصوت على إمكانية تأسيس شركة للبنى التحتية للخطوط الحديدية
بواسطة fahadalawad 06-01-1435 12:28 مساءً 376 زيارات
ثقة ـ الرياض : يصوت مجلس الشورى خلال جلسته العادية الخامسة والخمسين التي يعقدها بعد غدٍ الاثنين على إمكانية تأسيس شركة البنى التحتية للخطوط الحديدية تملكها الدولة بالكامل ، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن آراء الأعضاء على تقرير الأداء السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية للعام المالي 1433/1434هـ .
ويناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن تقرير الأداء السنوي لهيئة التحقيق والإدعاء العام للعام المالي 1433/1434هـ وتقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق للعام المالي 1433/1434هـ .
كما يتضمن جدول أعمال الجلسة مناقشة تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن مشروع النظام الأساسي للاتحاد العربي للمحميات الطبيعية ، وتقرير لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بشأن مشروع مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم العالي ووزارة الموارد البشرية في جمهورية المجر .
ويصوت المجلس في جلسته العادية السادسة والخمسين التي يعقدها يوم الثلاثاء القادم على مشروع نظام نقل معلومات المتعاملين مع المنشآت الخاصة الكترونيا إلى مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية " نظام شموس الأمني " ، وذلك بعد أن يستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الأمنية بشأن ملحوظات الأعضاء على مشروع النظام .
كما يصوت على توصيات لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن تقرير الأداء السنوي لوزارة الخدمة المدنية للعام المالي 1433/1434هـ وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظراللجنة بشأن ملحوظات الأعضاء على التقرير .
وقد طالبت اللجنة في إحدى توصياتها الوزارة بالتنسيق مع وزارتي التعليم العالي والعمل لمراجعة الإجراءات المتبعة لتوظيف السعوديين من حملة الشهادات العليا في الجامعات ، كما طالبت وزارة الخدمة بإجراء دراسة لبحث أسباب الصعوبات التي تواجه أدائها وعلاجها .
ويناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن التقرير السنوي لوزارة التجارة والصناعة للعام المالي 1433/1434هـ ، وتقرير لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية بشأن التقرير السنوي لدارة الملك عبد العزيز للعام المالي 1433/1434هـ وتقريراً للجنة الشؤون الخارجية بشأن مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة وحكومة الجمهورية الجابونية .