• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

تعليم المدينة يعلن موعد بداية الدوام الشتوي

تعليم المدينة يعلن موعد بداية الدوام الشتوي
بواسطة fahadalawad 09-01-1435 02:22 مساءً 342 زيارات
ثقة ـ المدينة المنورة : أصدرت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنوّرة، تعميماً لجميع المدارس داخل المنطقة وخارجها, بأن يبدأ العمل بالدوام الشتوي يوم الأحد الموافق 21 من شهر المحرم الجاري, وذلك بمناسبة دخول فصل الشتاء لهذا العام 1435هـ.
كما حُدِّد في التعميم أن موعد الاصطفاف الصباحي لمدارس البنين سيكون عند الساعة السابعة والنصف, وستبدأ الحصة الأولى عند الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة, بينما ستكون الساعة السابعة والربع موعداً للاصطفاف الصباحي لمدارس البنات, وسيكون موعد الحصة الأولى في الساعة السابعة والنصف تماماً.
وفيما يخص المدارس المشتركة في مبنى واحد وعلى فترتين، فسيكون بداية الدوام في الساعة السابعة والنصف، على أن يتم التنسيق بين المدرستين لتحديد بداية ونهاية دوام كل مدرسة, على أن يتم إشعار مكتب التربية والتعليم التي تتبع له المدارس بمواعيد الدوام.
وأفاد مدير عام التربية والتعليم ناصر بن عبد الله العبد الكريم، بأن الإدارة ستتابع المدارس في تطبيقها لهذا التوقيت لأهميته القصوى، فيما سيتم منح المدارس صلاحية إلغاء الطابور الصباحي عندما تشتد برودة الجو ويترك اتخاذ القرار لإدارة المدرسة, مع مراعاة سلامة الطلاب والطالبات وتهيئة الأماكن المناسبة لهم، والاهتمام ببعض الحالات الصحية لهم في تلك الظروف، وسرعة التواصل مع أولياء الأمور إذا استدعى الأمر ذلك.