• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

القوات البرية السعودية ونظيرتها الفرنسية تواصل تمرين "الريك1"

القوات البرية السعودية ونظيرتها الفرنسية تواصل تمرين "الريك1"
بواسطة fahadalawad 10-01-1435 05:02 مساءً 354 زيارات
ثقة ـ واس : واصلت وحدات القوات البرية الملكية السعودية ونظيرتها الفرنسية فعاليات تمرين "الريك1" في منطقة الطائف.
وتركزت جهود التمرين في التدريب على عمليات الحرب الجبلية، وأشرف على تنظيمه مركز الأمير سلمان بن عبدالعزيز الخاص للحرب الجبلية ، وحسب وصف المراقبين فإن منطقة جبال وادي الريك تعد من أكثر المناطق الجبلية وعورة.
وطبق الجنود السعوديون والفرنسيون خلال هذا التمرين العديد من المهارات التدريبية الخاصة بالعمليات الجبلية وفق سيناريو أعده الجانبان شمل إستخدام طائرات دون طيار لعمليات المراقبة والاستطلاع الجوي بطائرة (406) وعمليات الاستطلاع الأرضي.
وشاركت طائرات القوات البرية في كافة مراحل التمرين بطائرات (البلاك هوك) وطائرات / الأباتشي/ لعمليات الإسناد الجوي باستخدام الذخيرة الحية .
كما شاركت في العمليات طائرات التايفون من القوات الجوية لقصف المواقع الافتراضية .
وفي موقع آخر من مواقع التدريب نفذ الجنود من الجانبين المهارات الجبلية ، وعمليات الإخلاء الطبي من قمم الجبال.
وأوضح أحد المشاركين بالتمرين الرائد فهد بن زاحم العتيبي أن عنصر اللياقة البدنية في غاية الأهمية في العمليات الجبلية ، مبينًا أن جنودنا ولله الحمد يتصفون باللياقة العالية بعد مرورهم بمراحل تدريب مكثفة .
وأضاف أن وعورة الأرض الشديدة ستسهم في صقل مهاراتهم والرفع من قدراتهم.
وفي ذات السياق أفاد النقيب ماكس من الجانب الفرنسي قائلاً :" إن لدى المشاركين في التمرين هاجس التواجد في جبال بها صخور صعبة والجو هنا حار بخلاف الأجواء في فرنسا إلا أننا سبق وأن عملنا في مثل هذه الطبيعة واستفدنا من السعوديين وطريقة عملهم ونتبادل معهم الخبرة في مهارات الحرب الجبلية " .