• ×
الجمعة 10 شوال 1445

بدء القبول ببرنامج التدريب المهني العسكري اليوم

بدء القبول ببرنامج التدريب المهني العسكري اليوم
بواسطة fahadalawad 13-01-1435 04:16 صباحاً 382 زيارات
ثقة ـ الرياض : يبدأ التدريب المهني العسكري اليوم، أعمال القبول والتسجيل بالدفعة 28 ببرنامج التدريب لحملة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وذلك على مستوى المملكة.
وقال مشرف برنامج التدريب العسكري المهني بالإدارة العامة لبرامج التدريب المشترك بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الوليد بن إبراهيم الدهيش , بأنه يجب على المتقدم للبرنامج أن يكون سعودي الجنسية، وحاصلا على الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وألا يكون قد مضى على حصوله على الشهادة أكثر من 5 سنوات، وأن يكون عمره ما بين 18 و26 عاما، وأن يجتاز الكشف الطبي.
وبين أن مدة البرنامج ستكون سنة واحدة مقسمة على 3 فصول تدريبية، كل فصل مكون من 13 أسبوعا، وأن البرنامج يشتمل على 13 تخصصاً موزعة على 4 أقسام هي: قسم تقنية الحاسب الآلي ويشمل تخصصات "البرمجيات، الدعم الفني، الشبكات"، وقسم التقنية الميكانيكية، ويشمل تخصصات "محركات ومركبات، ميكانيكا عامة، تبريد وتكييف"، وقسم التقنية الكهربائية ويشمل تخصصات "آلات كهربائية، تمديدات كهربائية، اتصالات، إلكترونيات"، وقسم التقنية الإدارية ويشمل تخصصات "أعمال مكتبية، إدارة مستودعات، محاسبة".
وللاستفسار والتسجيل في البرنامج من خلال زيارة موقع الإدارة العامة لبرامج التدريب المشترك على الشبكة العنكبوتية jtp.tvtc.gov.sa.