• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

"الحر" يستهدف الفرقة 17 بالرقة ويقصف اللواء 61 في درعا

"الحر" يستهدف الفرقة 17 بالرقة ويقصف اللواء 61 في درعا
بواسطة fahadalawad 18-01-1435 05:48 مساءً 439 زيارات
ثقة ـ متابعات : تتواصل العمليات العسكرية لقوات النظام في مختلف المناطق، في وقت يسعى الجيش الحر للسيطرة على مقر الفرقة 17 في الرقة.

وبدأ مقاتلو الجيش الحر عملية نوعية باقتحام واستهداف الفرقة 17 التابعة لقوات النظام بقذائف الهاون، تمكّن من خلالها الثوار السيطرة على كتيبة الأغرار إلى جانب سيطرتهم على محطة الوقود قرب الكتيبة وأجزاء كبيرة من الفرقة، بحسب ما قالته الهيئة العامة للثورة السورية.

ومع استمرار الاشتباكات، سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف كلا الطرفين، تزامناً مع قيام قوات النظام بقصف مدينة الرقة بقذائف الهاون، واستهداف ريفها بصاروخ أرض أرض.

وقامت كتائب الجيش الحر في درعا بقصف معاقل قوات النظام في مقر قيادة اللواء 61.

وفي حلب، وتحديداً في منطقة حلب القديمة، تصدى الجيش الحر لمحاولة قوات النظام اقتحام الجامع الأموي ومناطق في محيط قلعة حلب، حيث قامت قوات النظام بتلغيم الحائط الشرقي، ما ادى الى تفجير قسم كبير من المسجد..

ووقعت الاشتباكات العنيفة أيضاً في درعا، ووفقاً للهيئة، قامت عناصر من الجش الحر بقصف قيادة اللواء واحد وستين بمدفع مئة واثنين وعشرين، لتخفيف ضغط القصف الصادر منه على بلدة الناصرية ومدينة نوى ومدن أخرى.

أما في ريف دمشق، التي تشهد منذ ساعات الصباح الأولى اشتباكات هي الأعنف من نوعها حتى الآن، تحاول قوات النظام اقتحام معضمية الشام من جميع الجهات بعدد من الدبابات والعربات وعناصر من الحرس الجمهوري.

وفي الوقت نفسه أمطرت قوات النظام المدينة بوابل من القذائف، حيث سجل المركز الإعلامي عشرات الصواريخ سقطت على أحياء سكنية بشكل عشوائي مخلفة دماراً هائلاً.