• ×
الخميس 18 رمضان 1445

سقوط 40 قتيلاً في غارات جوية على مدينة حلب وريفها

سقوط 40 قتيلاً في غارات جوية على مدينة حلب وريفها
بواسطة fahadalawad 20-01-1435 05:18 مساءً 395 زيارات
ثقة ـ متابعات : قتل ما لا يقل عن 40 شخصاً، بينهم امراة وطفلة، خلال غارات شنتها قوات النظام السوري، السبت، على أحياء في مدينة حلب (شمال) وريفها، حسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد المرصد بمقتل ما لا يقل عن 14 شخصاً وإصابة العشرات بجراح، إثر القصف من طائرة حربية على حي طريق الباب الواقع شرق مدينة حلب، كما نفذ الطيران الحربي 4 غارات جوية على مناطق في مدينة الباب وبلدة تادف الواقعتين شمال شرق المدينة، ما أدى إلى مصرع 15 مواطناً، بينهم سيدة وطفلة.

كما أورد المرصد من جهة ثانية، مقتل ما لا يقل عن 5 جنود نظاميين إثر كمين للكتائب المقاتلة في قرية تيارة.

وبعد أكثر من عام على اندلاع المعارك فيها، انقسمت حلب التي كانت تعد العاصمة الاقتصادية لسوريا، بين مناطق يسيطر عليها المقاتلون وأخرى تحت سيطرة النظام.

وتنفذ قوات النظام مدعومة من عناصر حزب الله اللبناني، الحليف الرئيسي للنظام السوري، هجمات متتالية منذ شهر على معاقل للمجموعات المسلحة المعارضة تمكنت خلالها من استعادة بعض المناطق والمواقع الاستراتيجية لا سيما شرق مدينة حلب.

واستولت قوات النظام خلال الأسابيع الأخيرة على بلدات تل عرن وتل حاصل والعزيزية والدويرنة ومحيطها، الأمر الذي من شأنه أن "يتيح تأمين حماية مطار حلب الدولي" المغلق منذ سنة بسبب المعارك في محيطه