• ×
الجمعة 10 شوال 1445

قيادات جامعة حائل يطرحون همومهم الأكاديمية في لقاء مفتوح

قيادات جامعة حائل يطرحون همومهم الأكاديمية في لقاء مفتوح
بواسطة fahadalawad 23-01-1435 02:05 مساءً 611 زيارات
ثقة : حائل   عقدت جامعة حائل لقاء القيادات الأكاديمية الثاني " التطوير الأكاديمي بالجامعة " يوم أمس الاثنين بمقر الجامعة بمدينة حائل .

وتحدث معالي مدير الجامعة البروفيسور خليل ابراهيم البراهيم عن دور التطوير الأكاديمي في ضبط استراتيجية الجامعة والعمل على تلك الاستراتيجية من خلال خطط علمية تنعكس على ضبط الكليات والأقسام الأكاديمية بالجامعة .

وأضاف أن الجامعة ملزمة بوضع خططها الاستراتيجية محددة الملامح التي تعالج التغيرات التي تحدث في الجامعة ، لضمان الرضا التام عن الوضع الأكاديمي من حيث المخرجات .

من جهته ذكر الدكتور محمد بن عبدالعزيز النافع وكيل جامعة حائل للشؤون الأكاديمية ، أن التطوير الأكاديمي في الجامعة ينطلق من رئيس القسم الأكاديمي وعضو هيئة التدريس في الجامعة ، مشيرا إلى أنهما هما محاور النقاش للقاءات وكلاء الجامعات السعودية للشؤون الأكاديمية التي تعقد سنويا ، مبيناً أن التطوير الأكاديمي يعتبر من أولويات اللقاء السنوي لوكلاء الجامعات السعودية للشؤون الأكاديمية المقبل ، الذي سيناقش التأصيل المؤسسي للعملية الأكاديمية في الجامعات .

من جانبه أوضح الدكتور راشد بن محمد الحمالي وكيل جامعة حائل للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع ، أن التطوير الأكاديمي مسؤولية كل شخص يعمل في الجامعة لتحقيق أعلى عائد من العملية الأكاديمية التي تضمن التحسين المستمر ، مشيرا إلى أن العملية التعليمية في الجامعات تشارك بشكل أساسي في تنمية اقتصاديات الوطن ، وذلك من خلال البرامج الأكاديمية التي يتم تطويرها بحسب المتطلبات المتجددة ، مشددا على ضرورة تقويم وتطوير البرامج بما يخدم وضوح تلك البرامج الأكاديمية للطالب وعضو هيئة التدريس ، بما يلبي متطلبات الجامعة والمجتمع ، شريطة قيامها على أسس ومعايير عالمية للارتقاء بنوعية الخدمات المهنية .

وكان اللقاء ثريا بالمداخلات من قبل قيادات الجامعة ، وقد داخل الكثير من عمداء ووكيلات الكليات بمداخلات تصب في عملية التطوير الأكاديمي في الجامعة .