• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

منظمة: قوات الأمن السورية دأبت على تعذيب الأطفال

منظمة: قوات الأمن السورية دأبت على تعذيب الأطفال
بواسطة fahadalawad 11-03-1433 02:41 مساءً 721 زيارات
ثقة :(CNN) قالت منظمة حقوقية دولية، الجمعة، إن الجيش السوري وضباط الأمن اعتقلوا وعذبوا الأطفال خلال السنة الماضية، وحثت مجلس الأمن الدولي اتخاذ إجراءات بشأن سوريا.

وأصدرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" تقريرا الجمعة، بالتزامن مع اجتماع لمجلس الأمن الدولي لتمرير مشروع قرار يهدف إلى وضع مزيد من الضغط على سوريا لوقف حملة القمع ضد المتظاهرين المناهضين للحكومة.

وأشارت لويس ويتمان، مديرة حقوق الطفل في المنظمة إلى "أن الأطفال لم يسلموا من حملة الرعب سوريا.. فقوات الأمن السورية قتلت واعتقلت وعذبت الأطفال في منازلهم، ومدارسهم، أو في الشوارع."

وأضافت ويتمان "في كثير من الحالات، استهدفت قوات الأمن الأطفال تماما كما استهدفت الكبار،" بينما قالت المنظمة إنها وثقت ما لا يقل عن 12 حالة من الأطفال المحتجزين في ظل ظروف غير إنسانية وتعذيب، فضلا عن مقتل الأطفال بالرصاص أثناء وجودهم في منازلهم أو في الشارع.

وقالت المنظمة إنها "وثقت أيضا استخدام الحكومة للمدارس كمراكز للاحتجاز، أو قواعد عسكرية أو ثكنات أو مواقع للقناصة، فضلا عن إلقاء القبض على الأطفال من المدارس."

وقد انتهى اجتماع مجلس الأمن الدولي مساء الخميس دون التوصل إلى اتفاق بشأن مشروع قرار يهدف للضغط على سوريا.

وقالت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة سوزان رايس للصحفيين "كانت المناقشات صعبة في بعض الأحيان ولكنها مفيدة في نهاية المطاف.. نحن لا نزال تعمل، فالأمر لم ينتهي بعد."

وأضافت أن المغرب، الذي قدم المشروع الأصلي للقرار، سوف يعود مع نسخة أخرى في أقرب وقت ليلة الخميس أو صباح الجمعة، يمكن التصويت عليه، وقالت "على أي حال، هناك بعض القضايا المعقدة التي لا تزال دولنا تريد التداول بشأنها ثم توجيه التعليمات لنا."

وقبل بدء المحادثات، قال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي يوم الخميس إن القرار حتى وإن كان مخففا، فإنه سيضع الضغوط على الحكومة السورية.

وميدانيا، قال نشطاء من المعارضة السورية، إن 70 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم في أنحاء البلاد، يوم الأربعاء، كما سجلت ثلاث وفيات يوم الخميس.

وكان العربي قال في مقابلة حصرية مع شبكة CNN "إن الدعم الذي يحظى به النظام السوري من روسيا، جعل موسكو تعرقل أي إشارة إلى التدخل العسكري، أو العقوبات."

وأشار إلى أن روسيا "لا تريد خطة السلام العربية، والتي تنص على أن يفوض الرئيس صلاحياته لنائبه.. فنحن لم نطلب أن يتنحى الرئيس.. ولكن فقط تفويض الصلاحيات لنائب الرئيس، والتي هي في الواقع، خطوة وفقا لدستورهم."