• ×
الخميس 16 شوال 1445

قوات فرنسية تلقي القبض على قاتل السعوديين الأربعة

قوات فرنسية تلقي القبض على قاتل السعوديين الأربعة
بواسطة fahadalawad 25-01-1435 04:11 صباحاً 335 زيارات
ثقة ـ متابعات : قال سفير المملكة في النيجر، سعود عبدالعزيز الدايل، بأن القوات الفرنسية في مالي تمكنت يوم الثلاثاء من إلقاء القبض على الهارب من أحد السجون بالنيجر، الحسن ولد محمد الملقب بـ"الشيباني" والمتهم بقتل 4 سعوديين وإصابة سعوديين آخرين إصابات بليغة نتج عنها بتر ساقي أحدهما وذلك في أواخر عام 2009م.
وأوضح السفير الدايل بأن السفارة ستقوم بالمتابعة وبذل كافة الجهود مع السلطات المختصة في النيجر لحثها على استلام المتهم لينال الحكم الصادر بحقه.
يذكر بأن الحادثة كانت قد وقعت بشهر المحرم من عام 1431 وراح ضحيتها 4 سعوديين هم حمد سعيد المري وعبدالله محمد المري ومحمد حمد المري ومحمد فرج المري -رحمهم الله- وأصيب كل من زياد عبدالله آل الشيخ وحمد المري والذين تعرضوا لهجوم مسلح أثناء توقفهم لأداء صلاة الفجر بالقرب من قرية جامبالا في منطقة تشهد اضطرابات.
وقد أصدرت محكمة الجنايات في نيامي حكما بسجن "الشيباني" مالي الجنسية 20 عاما وسجن هادي أمسار مالي الجنسية 10 سنوات والذي لا يزال في السجن وإلزامهما بدفع تعويض مالي يعادل 300 ألف دولار أمريكي لكل أسرة من أسر السعوديين المقتولين و200 ألف دولار أمريكي لكل مصاب.