• ×
الخميس 18 رمضان 1445

فتح باب التسجيل في البرامج الإعدادية لمعهد الإدارة

فتح باب التسجيل في البرامج الإعدادية لمعهد الإدارة
بواسطة fahadalawad 27-01-1435 04:45 صباحاً 363 زيارات
ثقة ـ الرياض : اعتمد نائب المدير العام لشؤون التدريب، الدكتور صلاح بن معاذ المعيوف، خطة القبول للبرامج الإعدادية للفصل الثاني من العام التدريبي 1434/ 1435هـ والذي يبدأ في 25/ 3/ 1435هـ، حيث أفاد بأن التسجيل سيتم من خلال موقع المعهد على شبكة الإنترنت www.ipa.edu.sa.
وسيفتح باب التسجيل في برامج المعهد في المركز الرئيسي وفروعه يوم السبت 5/ 2/ 1435هـ ويستمر لمدة عشرة أيام.
وأشار إلى أنه يشترط للقبول في برامج المعهد الإعدادية ما يلي: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو غير سعودي من أم سعودية، وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية علوم شرعية علوم إدارية)، أو الثانوية التجارية أو المعاهد العلمية بتقدير لا يقل عن جيد (حسب شروط كل برنامج). ولا يقبل الحاصل على شهادة الثانوية الصناعية أو الزراعية أو معهد إعداد المراقبين أو معهد الخياطة أو المعاهد الصحية.
وأضاف: أن يكون حديث التخرج من الذين حصلوا على شهادة الثانوية العامة في العام الدراسي 1430 /1431هـ فأعلى، وأن يكون قد قام بأداء اختبار القدرات والاختبار التحصيلي اللذين يجريهما المركز الوطني للقياس والتقويم، وأن يكون قد أمضى أكثر من سنة على تاريخ استبعاده (إذا سبق وأن التحق ببرامج اللغة الإنجليزية وتم استبعاده من المعهد)، أو يكون قد أمضى أكثر من سنتين على تاريخ استبعاده بسبب الغياب (ممن سبق وأن التحقوا ببرامج التخصص وتم استبعاده من المعهد).
وأشار الدكتور صلاح المعيوف إلى أن البرامج الموجهة لخريجي الثانوية العامة والمنفذة في المركز الرئيسي بالرياض هي برامج: الأعمال البنكية، المبيعات، المحاسبة، عمليات التأمين، إدارة المستشفيات، السكرتير التنفيذي، برمجة الحاسب الآلي، شبكات الحاسب الآلي، إدارة المواد، وبرنامج إدارة الموارد البشرية.
وبالنسبة لفروع المعهد، أوضح أن سينفذ فرع المعهد بالمنطقة الشرقية بالدمام برامج (المحاسبة المبيعات إدارة الموارد البشرية السكرتير التنفيذي )، وينفذ فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة بجدة برامج (المحاسبة إدارة المستشفيات السكرتير التنفيذي الأعمال البنكية). أما الفرع النسوي بالرياض فسوف يتم تنفيذ برامج (المبيعات السكرتير التنفيذي إدارة المستشفيات شبكات الحاسب الآلي).