• ×
السبت 11 شوال 1445

"الصندوق الاجتماعي" يطلق فرصاً تدريبية منتهية بالتوظيف برواتب 8500 ريال

"الصندوق الاجتماعي" يطلق فرصاً تدريبية منتهية بالتوظيف برواتب 8500 ريال
بواسطة fahadalawad 29-01-1435 11:00 صباحاً 317 زيارات
ثقة ـ الرياض : اعتمد وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي، الدكتور يوسف العثيمين، خطة الصندوق لإطلاق دفعة جديدة من الفرص التدريبية المنتهية بالتوظيف للشرائح المستفيدة من خدماته بالتعاون مع عدد من كبريات الشركات الوطنية، وذلك برواتب تصل إلى 8500 ريال.

هذا إضافة إلى مميزات التأمين الطبي للموظف وعائلته والعلاوات السنوية مع الحوافز والمكافآت المالية أثناء التدريب وتأمين الوجبات الغذائية والتذاكر المخفضة والسكن لكل متدرب قبل مباشرته مهام عمله، حسب "عكاظ".

وأوضح مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي عادل فرحات، أن هذه المنح التدريبية المنتهية بالتوظيف جاءت ضمن خطة أقرها وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق وضعت ضمن أولوياتها العمل على تأهيل المستفيدين لمواجهة تحديات سوق العمل للنهوض بالعنصر البشري بالتدريب بكافة مستوياته، إضافة لرفع مستوى الأفراد من خلال تدريب منهجي يضمن انخراطهم في فرص العمل المتاحة، ومن هنا يأتي تدشين هذه الدورات التدريبية المنتهية بالتوظيف، مبيناً أن عقود التوظيف للمستفيدين تحت إشراف صندوق تنمية الموارد البشرية، للتثبت من مطابقة شروط العقود لمتطلبات وزارة العمل.

وأضاف فرحات أن هناك ست جهات من القطاع الخاص تم إطلاق برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف معها حيث سيخضع المتقدمون من الشباب للتدريب مع منحهم مكافآت تدريب قدرها ألفا ريال شهريا خلال مدة التدريب، وتتنوع الوظائف منها ما هو في قطاع الميكانيكا والكهرباء والأجهزة الدقيقة وفي قطاع تشغيل وصيانة محطات الكهرباء والمياه وفي قطاع الميكانيكا والكهرباء واللحام وصحة البيئة وبرواتب من 5 آلاف إلى 8500 ريال في كل من الشرقية، الرياض، مكة المكرمة وجدة.

وأكد فرحات أنه بعد انتهاء الدورات التدريبية سيباشر المستفيدون مهام عملهم في مقار وظائفهم. ودعا الشباب الراغبين في شغل هذه الفرص التدريبية المنتهية بالتوظيف بالتسجيل عبر الرابط www.hiwpt.edu.sa أو الاتصال على الرقم 0558726772، موضحا أن المستفيدين من خدمات الصندوق الذين يحق لهم الاستفادة من هذه الفرص الوظيفية هم مستفيدو الضمان الاجتماعي وجمعيات البر الخيرية، الأيتام، أبناء المطلقات والمعلقات والأرامل، وكل من يقل دخل معيله عن 8 آلاف ريال شهريا.