• ×
السبت 11 شوال 1445

صدارة "العالمي" بين فكي "الليث"

صدارة "العالمي" بين فكي "الليث"
بواسطة fahadalawad 04-02-1435 04:51 صباحاً 543 زيارات
ثقة ـ الرياض : يحتضن استاد الأمير فيصل بن فهد مساء اليوم، أهم وأقوى مواجهات الجولة الثانية عشرة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، عندما يلتقي النصر والشباب في قمة جديدة تعد منعطفا خطرا في مسيرة الفريقين بالدوري، وسيكون لنتيجتها تأثيرها القوي على وضعيهما.
يحضر النصر للمواجهة وهو في قمة الترتيب برصيد 27 نقطة، عقب تحقيقه لانتصار مهم في الجولة الماضية على حساب الاتحاد (3/ صفر)، ويتطلع إلى المحافظة على الفارق الجيد بينه وبين مطارده الهلال، كما يأمل في الإبقاء على سجله، خاليا من الخسائر.
برز النصر بشكل ملفت هذا الموسم، وبات أبرز الفرق الممتعة من ناحية الأداء السلس والجماعي، وامتاز بترابط خطوطه وقوة دفاعه، حيث يعد أقوى خط دفاع في الدوري حتى الآن، فشباكه لم تتلق سوى 4 أهداف في 11 مواجهة، كما أنه يملك خط هجوم جيدا، إذ تمكن لاعبوه من تسجيل 21 هدفاً.
وحقق العالمي، الفوز في 8 مباريات وتعادل في 3، ولم يتعرض لأي خسارة.
ويركز مدربه، الأوروجوياني دانييل كارينيو، على اللعب بطريقة 4/4/2 بفتح اللعب عبر الأطراف والتنويع في الهجوم وإرسال الكرات الطولية خلف مدافعي الخصم، والاستفادة من المساحات، وإغلاق مناطقه الخلفية بمحوري ارتكاز ثابتين.
في المقابل، يخوض الشباب اللقاء بعد أن حقق فوزا مهما في الجولة السابقة أمام الأهلي (1/ صفر)، ويملك في رصيده 21 نقطة، ويأمل اليوم في إيقاف المتصدر وتقليص الفارق بينهما، وفتح آفاق جديدة تمنحه الثقة في المنافسة على اللقب.
وخلال الجولات الماضية، تقلبت أوضاع الليث، إلا أنه تحسن في الجولات الأخيرة مما جعله يدخل دائرة المنافسة بقوة.
ورغم تذبذب المستوى، إلا أن هجوم الفريق يعدّ ثاني أقوى هجوم في الدوري بتسجيل مهاجميه 25 هدفا في 11 مباراة، مع وجود خلل دفاعي كلف الفريق الكثير في الجولات السابقة، حيث استقبلت شباكه 15 هدفا.
وخلال مشواره في الجولات الماضية، فاز الفريق في 6 مباريات، وتعادل في 3 وخسر مباراتين.
ويعتمد مدرب الفريق، البلجيكي إيميلو فيريرا على اللعب بطريقة 4/5/1، والاعتماد على الأطراف، والاستفادة من الفراغات الموجودة في دفاع الخصم، والكرات الثابتة. وتقام اليوم أيضا، 3 مواجهات أخرى، حيث يتقابل الأهلي ونجران في جدة، والشعلة والاتحاد في الخرج، والفيصلي والاتفاق في المجمعة.
الأهلي × نجران
على ملعبه في جدة، يستضيف الأهلي نظيره نجران. يدخل الأهلي اللقاء وفي رصيده 17 نقطة، ويطمح إلى تجاوز نكسات الجولتين السابقتين والخروج من مسلسل الخسائر الذي لازمه خلالها، كانت آخرها الخسارة أمام الشباب صفر/1. من جانبه، يدخل نجران اللقاء وفي جعبته 18 نقطة، وكان قد واصل حضوره الجيد هذا الموسم وتغلب على الفيصلي في الجولة الماضية 1/صفر.
الشعلة × الاتحاد
وفي الخرج يتقابل الشعلة والاتحاد على ملعب الأخير، في مباراة الطموح المشترك فكل منهما يأمل في تصحيح أوضاعه على حساب الآخر.
يخوض الشعلة اللقاء وفي رصيده 4 نقاط من 4 تعادلات حققها في الجولات السابقة، آخرها أمام الهلال، ولا زال يبحث عن انتصار أول له في الدوري، عله يبدأ في رحلة الابتعاد عن القاع. أما الاتحاد، فقد تعرض لخسارة جديدة في الجولة الماضية أمام النصر صفر/3، مما أدى إلى رحيل رئيسه السابق محمد فايز وتكليف نائبه بإدارة الأمور، ويملك الفريق 15 نقطة، ويسعى إلى الخروج من عنق الزجاجة واستعادة مستوياته المعروفة.
الفيصلي × الاتفاق
على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة، يتواجه الفيصلي والاتفاق في مباراة البقاء بمناطق الأمان، وتعد المواجهة من أقوى مواجهات الجولة خصوصاً وأن الفاصل النقطي بينهما نقطتان فقط لمصلحة الضيف.
يملك الفيصلي 11 نقطة، وكان قد تعرض للخسارة أمام نجران صفر/1، في الجولة الماضية، ويريد أن يضع نفسه في موقع جيد في منطقة الدفء.
في الجانب الآخر، يخوض الاتفاق المواجهة بعدما حقق فوزا هاما على الفتح 2/صفر في الجولة السابقة، ويسعى إلى مواصلة تقدمه وحجز موقع جيد في منطقة الوسط.