• ×
السبت 11 شوال 1445

الأمير تركي الفيصل: "ابتسامة إيران" لا تنفي تدخلها في الشؤون العربية

الأمير تركي الفيصل: "ابتسامة إيران" لا تنفي تدخلها في الشؤون العربية
بواسطة fahadalawad 06-02-1435 05:05 صباحاً 359 زيارات
ثقة ـ الرياض : دعا رئيس مجلس أمناء مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية بالمملكة، الأمير تركي الفيصل، أمس الأحد، إلى ضرورة مشاركة دول مجلس التعاون لدول الخليج في مفاوضات مجموعة الدول الكبرى 5+1 مع إيران حول ملفها النووي.
ووفق ما نشرته وكالة الأنباء البحرينية، قال الأمير تركي: "أقترح ألا تقتصر المفاوضات حول إيران على مجموعة الدول الست، بل أن تضاف إليها مجموعة مجلس التعاون الخليجي، لكي يكون هناك جمع كامل للدول المعنية في هذا الشأن".
جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة الـ5 والختامية ضمن مؤتمر الأمن الإقليمي "حوار المنامة"، الذي تستضيفه البحرين تحت عنوان "الاهتمامات الدولية في أمن الشرق الأوسط ومنع انتشار الأسلحة".
وأضاف أن إيران "أشاحت بابتسامة" للمنطقة خلال الفترة الأخيرة، غير أننا لا نريد منها التدخل في الشؤون العربية والممتد من "مملكة البحرين إلى فلسطين"، مؤكداً أن هذه الابتسامة "في إشارة إلى محاولة طهران تغيير سياستها ونهجها في المنطقة" لن تؤخذ مأخذ الجد، حيث نريد أن نرى خطوات عملية على أرض الواقع.
ووصف الأمير تركي اتفاق جنيف بين الدول 5+1 مع إيران حول ملفها النووي "بالإنجاز الناقص الذي لا يستحق أن نصفق له حتى الآن، لأننا لم نعرف إلى أين سينتهي"، معرباً عن أمله في الوصول إلى ضمان عدم امتلاك طهران للأسلحة النووية بشكل دائم وثابت.