• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

التربية تسد عجز الحصص الدراسية بالمرشدين والوكلاء

التربية تسد عجز الحصص الدراسية بالمرشدين والوكلاء
بواسطة fahadalawad 06-02-1435 05:09 صباحاً 331 زيارات
ثقة ـ الرياض : قررت وزارة التربية والتعليم إسناد الحصص الدراسية الشاغرة بالمدارس لشاغلي الوظائف التعليمية المكلفين بأعمال غير التدريس , في خطوة تهدف لوضع حداً لمعاناة المعلمين والمعلمات الذين يكملون حصصاً دراسية في مدارس أخرى لسد العجز في أنصبة الحصص.
وقال نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي بتعميم تم اعتماده , بأن الحصص الشاغرة سيتم إسنادها لرواد النشاط، ومعلمي الموهوبين، وأمناء مصادر التعلم، والمرشدين الطلابيين، والوكلاء وغيرهم، مع مراعاة التخصص والمؤهل في المرحلتين المتوسطة والثانوية، كذلك التأكد من اكتمال أنصبة المعلمين والمعلمات بالمدرسة "24"حصة للتعليم العام، و"18"حصة للتربية الخاصة، وتكليف من لديه القدرة والاستعداد بتدريس تخصص العجز لحين تسديده.
وأوضحت الوزارة في شرحها للائحة تسديد العجز، أن المعلم المكلف بحصص زائدة عن نصابه يكون بنظام الأجر وفق الأنظمة المعتمدة في ذلك، مع مراعاة عدم تكرار من تم ندبه أو تكليفه لأكثر من مرة في العام للمدارس النائية.
وأكد التعميم على أن الوزارة تسعى إلى استقرار الميدان التربوي بترتيب سلسلة من الإجراءات الفنية والتربوية والتنظيمات الإدارية التي تتضمن الاستقرار النفسي للمعلمين والمعلمات، وتحقيق العدل في توزيع المهام الموكلة لهم وانتظام سير العملية التعليمية وسرعة معالجة المؤثرات الخارجة عن الإرادة، بما لا يتعارض مع الأهداف الأساسية.