• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

حملة نظافة بصحة جدة

حملة نظافة بصحة جدة
بواسطة fahadalawad 12-03-1433 09:19 مساءً 745 زيارات
ثقة : جــدة واس  أطلقت الشؤون الصحية بمحافظة جدة ممثلة في إدارة الصحة العامة اليوم حملة النظافة بمنطقة عمل مركز صحي الصفا بجدة بهدف تعريف المجتمع بأهمية النظافة الشخصية والبيئية للوقاية من الأمراض وتعريفهم بأماكن تكاثر البعوض داخل وخارج المنزل وطرق الوقاية من حمى الضنك .
وأوضح مساعد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور تركي بن صالح الشريف أن البرنامج يحث المجتمع الطلابي في الأحياء المستهدفة على المشاركة في نظافة الأحياء لتعزيز المشاركة المجتمعية في المحافظة على نظافة الحي ،وتشكيل فريق دائم من أبناء الحي للتعارف مع جمعية مركز الحي ،وبرنامج المدن الصحية ،والمركز الصحي ،وأمانة محافظة جدة في مراقبة نظافة وصيانة الشوارع ،والمرافق العامة بالحي ،والمشاركة في تنفيذ البرامج ،وتوعية البرامج الصحية ،وتوعية الأسر بالحي .
وأهاب الدكتور الشريف بجميع العاملين في قطاع الصحة العامة بجدة بضرورة توعية وتثقيف المجتمع من المراجعين للمراكز الصحية بأهمية النظافة الشخصية بما يسهم في الوقاية من الإصابة بالأمراض والحد من انتشارها .
وأشاد بدور الجهات المشاركة في الحملة والمتمثلة في لجنة التثقيف الصحي بمجلس محافظة جدة ، وإدارة الصحة العامة بصحة جدة ،وجمعية مراكز الأحياء ممثلة في جمعية مركز حي الصفا .
من جانبها أكدت رئيسة قسم التوعية الصحية بإدارة الصحة العامة الدكتورة منيرة بنت خالد بالحمر أن صحة جدة تقوم بتنفيذ الحملة على فترتين صباحية ومسائية من خلال 40 فرقة مكونة من مثقف صحي وعامل نظافة و3 طلاب مع عضو كشافة ومشرف من الصحة .
وأشارت إلى أن هذه الفرق تقوم بمشاركة عمال النظافة في تنظيف شوارع الحي ورصد وجود أي تراكم لمخلفات الشوارع والعديد من المهام المجدولة على برنامج الحملة .