• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

المدنية تلزم "وزارات" بإعداد خطة توطين 58 ألف وظيفة صحية

المدنية تلزم "وزارات" بإعداد خطة توطين 58 ألف وظيفة صحية
بواسطة fahadalawad 14-02-1435 11:05 صباحاً 402 زيارات
ثقة ـ الرياض : ألزمت وزارة الخدمة المدنية وزارات حكومية عدة مرتبطة بالقطاع الصحي بإعداد خطة تمكن من تحقيق "السعودة" من طريق الإعلانات الوظيفية لتوطين 58459 وظيفة صحية يشغلها غير سعوديين في القطاعات الحكومية.
وطالبت وزارة الخدمة المدنية الوزارات والمؤسسات الحكومية بتطبيق الخطة الخمسية لـ"سعودة" جميع الوظائف المشغولة بمتعاقدين غير سعوديين، مشددة على ضرورة إعداد الجهات الحكومية التي لديها وظائف صحية خطة مستقلة للتوطين خلال العامين 1435هـ-1436هـ.
ودعا وزير الخدمة المدنية عبدالرحمن البراك في تعميم بعثه إلى وزارات عدة إلى إعداد خطة للإعلانات الوظيفية تقوم بإعدادها الجهات التي لديها وظائف بنود مشغولة بمتعاقدين غير سعوديين، إضافة إلى الجهات التي تملك صلاحية شغل وظائفها، وحصر شامل ومعلومات متكاملة عن المتعاقدين غير السعوديين في جميع السلالم الوظيفية والبنود.
وقال البراك إن من أولويات وزارته شغل وظائف الجهات الحكومية الشاغرة بالكفاءات الوطنية، وشغل الوظائف المشغولة بغير سعوديين بإحلال المواطنين محلهم وفقاً لمبدأ "جدارة"، وتنفيذاً لما أكد عليه خادم الحرمين الشريفين من توظيف الشباب السعودي في أكثر من مناسبة.
ولفت إلى أن حصر الوظائف الشاغرة والمشغولة بغير السعوديين منوط بوزارته حتى تظهرها بطريقة إحصائية.