• ×
الجمعة 10 شوال 1445

غالب يقود النصر إلى تجاوز مطب نجران.. و«رائد التحدي» يوقف صحوة الاتفاق

غالب يقود النصر إلى تجاوز مطب نجران.. و«رائد التحدي» يوقف صحوة الاتفاق
بواسطة fahadalawad 17-02-1435 03:52 صباحاً 432 زيارات
ثقة ـ متابعات : عزز النصر صدارته لدوري "عبداللطيف جميل" السعودي للمحترفين بعد أن حقق فوزاً صعباً على نجران ٣-٢ مساء أمس (الخميس) على ملعب نادي الأخدود في نجران ضمن الجولة ال ١٤، وظهرت المباراة بمستوى جيد وكان النصر هو الأفضل في معظم فتراتها إذ استحق نقاط المباراة عطفاً على ذلك إضافة إلى خطورته الواضحة، وبهذا الفوز رفع النصر رصيده إلى ٣٦ نقطة، بينما تجمد رصيد نجران عند ١٨ نقطة.
وواصل الأهلي مسلسل نزيف النقاط حين خسر نقطتين بتعادله مع الفيصلي 1-1 على استاد الأمير محمد العبدالله الفيصل بجدة، وشهدت إبعاد مصطفى بصاص بالكرت الأحمر، ورفع الأهلي رصيده النقطي إلى ٢١ نقطة في المركز الرابع ورفع الفيصلي رصيده إلى ١٣ نقطة في المركز ١٢.
وفي الدمام نجح البديل مشعل العنزي من هز شباك الاتفاق (83) ومنح الرائد ثلاث نقاط ثمينة بالفوز على مضيفه الاتفاق الذي سيطر على احداث المباراة وحصل على عدة فرص وركلة جزاء في الشوط الثاني تصدى لها الحارس احمد الكسار وأجهض بقية المحاولات الاتفاقية ليخرج الرائد منتصرا.
هدوء يسبق العاصفة
مر ربع الساعة الأول من عمر المباراة هادئاً بين الفريقين وانحصر خلالها اللعب بينهما في وسط الملعب، الهجمة الأولى حضرت لمصلحة نجران بعد أن عرض لاعب الوسط حمد الربيعي كرة لزميله أحمد سهيل الذي سددها وتصدى لها الحارس عبدالله الشمري بصعوبة وحولها إلى ركلة زاوية(٢٠)، بعدها بدقيقتين نجح النصر في هز شباك نجران عن طريق لاعب وسطه عبده عطيف الذي مرر كرة لزميله محمد السهلاوي واستلمها منه وسددها سكنت المرمى هدف نصراوي أول(٢٢)، نجران تهيأت له عدة فرص أبرزها الكرة التي تهيأت للاعب الوسط الأردني مصعب اللحام ووضعته في مواجهة الحارس النصراوي عبدالله الشمري بيد أنه تباطأ في التعامل معها حتى خلصها المدافع النصراوي(٣١).
وراوغ لاعب وسط نجران حمد الربيعي الدفاع النصراوي وسدد كرة تصدى لها الحارس عبدالله الشمري(٣٣)، وعزز مهاجم النصر البرازيلي التون تفوق فريقه بتسجيله الهدف الثاني بعد أن استغل الكرة التي عرضها له حسين عبدالغني وحولها التون برأسه في الشباك(٣٥)، وفي الرمق الأخير من الشوط الأول احتسب حكم المباراة فهد المرداسي ركلة جزاء لنجران بعد الإعاقة التي تعرض لها الأردني مصعب اللحام وقلص مهاجم نجران البرازيلي دوس سانتوس النتيجة بتسجيله الجزائية(٤٤).
مع بداية الشوط الثاني كاد لاعب وسط النصر عبده عطيف أن يسجل ثالث أهداف فريقه بيد أن الكرة التي سددها مرت خطرة بجوار القائم(٥٢)، وهدد النصر مرمى نجران مجدداً من خلال الكرة التي سددها المهاجم البرازيلي التون ومرت خطرة بجوار القائم(٦٠)، ونجح نجران في تعديل النتيجة عن طريق مهاجمه البرازيلي دوس سانتوس الذي تابع الكرة التي عرضها زميله احمد سهيل وأكملها في الشباك كهدف نجراني ثان(٦٨).
ورجح لاعب وسط النصر ابراهيم غال كفة فريقه بتسجيله الهدف الثالث بعد أن تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لعبها رأسية في المرمى(٧٧)، وانقذت العارضة مرمى نجران من هدف نصراوي رابع عندما تكفلت بالتصدي لتسديدة المهاجم البرازيلي التون(٨٤).
سيطرة فيصلاوية
تسيد الضيوف بداية الشوط الأول وأتضحت خطورتهم في أول ربع ساعة إلا أن حارس الأهلي عبدالله المعيوف كان سداً منيعاً لكل الهجمات "العنابية"، وترجم الفيصلي أفضليته عندما قاد ريان بلال هجمة مرتدة ولعب فيها كرة أرضية لمشاري الثمالي الذي أودعها الشباك هدفاً أول للفيصلي(٢٥)، ولم يستطع الأهلي الوصول لمرمى حارس الفيصلي منصور النجعي وأضطر مدربه لإخراج سلطان السوادي المصاب وزج بالكوري سوك بديلاً عنه(٤٢). وهاجم مرمى الفيصلي بضراوة بغية تعديل النتيجة باكراً إلا أن تماسك منطقة المحور حرم الأهلي من صناعة الخطورة حتى أشهر حكم المباراة شكري الحنفوش الكرت الأحمر لمصطفى بصاص إثر مخاشنته لظهير الفيصلي الأيمن سلطان اليامي(٦٩)، ضغط الأهلي بعدها وأعاق بعدها النجعي مهاجم الأهلي سوك داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم الحنفوش ركلة جزاء تقدم لها تيسير الجاسم وأودعها الشباك(٨١).
سيطرة وخسارة
سيطر الاتفاق على أحداث الشوط الاول باستحواذه على وسط الملعب، غير انه لم ينجح في الوصول إلى الشباك الرائدية واستثمار سيطرته رغم حصوله على عدة فرص جميعها اظلت طريق المرمى، ولعب الرائد بطريقة متوازنة وعطل مصادر القوة والخطورة لدى الفريق الاتفاقي بمراقبة علي الزقعان وعدم ترك مساحة امام ويغو. وأضاع بابا ويغو فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة(7) وأمام السيطرة الاتفاقية يهدر محمد كنو فرصة جيدة عندما سدد تمريرة ويغو عالية فوق المرمى، ورفض القائم رأسية بابا ويغو في الدقيقة(44) ليحرم الاتفاق من فرصة هدف محقق لينتهي الشوط الاول سلبيا.
وفي الشوط الثاني واصل الاتفاق هجومه بحثا عن هدف وحصل على ركلة جزاء(53) اثر اعاقة ابراهيم مدخلي لكنو تقدم لها حمد الحمد غير أن تألق الحارس احمد الكسار نجح في صدها، وواصل براعته بتصديه لرأسية داني(59)، وأمام اندفاع الاتفاق تمكن البديل الناجح مشعل العنزي بتسجيل هدف الفوز(83) ليوقف انتفاضة الاتفاق ويلحق به اول خسارة مع مدربه غوران.