• ×
الخميس 16 شوال 1445

"جزائيتان" تكسران ملل لقاء الاتحاد والشباب

"جزائيتان" تكسران ملل لقاء الاتحاد والشباب
بواسطة fahadalawad 18-02-1435 04:03 صباحاً 430 زيارات
ثقة ـ الرياض : فشل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد في الحفاظ على تقدمه أمام ضيفه الشباب عندما خرج بالتعادل (1/1) أمس في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ضمن الجولة الـ14 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث تقدم الاتحاد بهدف مختار فلاتة من ركلة جزاء، وسجل للشباب البرازيلي مينيجازو، فرفع الاتحاد رصيده إلى 19 نقطة سابعا، والشباب إلى 23 نقطة ثالثا. وفي الجوف، خطف الهلال فوزا ثمينا بتغلبه على مضيفه العروبة (3/ 2)، سجل للهلال ناصر الشمراني (هدفين)، وعبدالله الزوري، وللعروبة مشاري العنزي وعائض الجوفي، ليرتفع الهلال رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد العروبة عند النقطة 14 بالمركز الحادي عشر. وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، تقدم التعاون إلى المركز الرابع برصيد 22 نقطة بعد فوزه على الفتح بهدف عدنان فلاتة، وتوقف رصيد الفتح عند النقطة 14 عاشرا. وعلى ملعبه بالخرج تعادل الشعلة مع النهضة سلبيا، ورفع الشعلة رصيده إلى 11 نقطة بالمركز الـ13، والنهضة إلى 6 نقاط بالمركز الأخير.
الاتحاد × الشباب
دخل الشباب اللقاء باندفاع نحو مرمى الاتحاد؛ بحثا عن إحراز هدف التقدم، إذ توالت هجماته في أول عشر دقائق، ثم تحول الاتحاد بعد ذلك إلى مجاراة الشباب في السيطرة على منطقة المناورة، وبناء هجمات على مرمى الحارس وليد عبدالله، الذي أنقذ مرماه من تسديدة قوية لمحمد قاسم. البرازيلي رافينها كان مصدر خطورة الشباب، إذ حاول كثيرا الاختراق من الطرف الأيمن للاتحاد، مما دفع المدرب المصري عمرو أنور، إلى إعادة لاعب الوسط محمد العمري لمساندة الظهير الأيمن راشد الرهيب؛ لوقف انطلاقات رافينها.
وفي الدقيقة 41 احتسب الحكم تركي الخضيري ركلة جزاء للاتحاد، بعد ما عرقل حمد القميزي لاعب الاتحاد محمد قاسم، تقدم لها مختار فلاتة، ونجح في إحراز الهدف الأول أنهى به الشوط الأول من اللقاء. مع بداية الشوط الثاني، سعى الشباب لإدراك هدف التعادل فيما تراجع لاعبو الاتحاد حفاظا على تقدمهم واعتمدوا على الهجمات المرتدة. وأنقذ حارس الاتحاد فواز القرني مرماه من رأسية رافينها.
فريق الاتحاد تلقى ضربة موجعة عند الدقيقة 65 من زمن اللقاء عندما حصل لاعبه عبدالرحمن الغامدي على البطاقة الصفراء الثانية لينال الحمراء ويغادر الملعب ويكمل الاتحاد المباراة ناقصا.
واستغل مدرب الشباب سريعا النقص الاتحادي من خلال الدفع برأس حربة ثان هو عيسى المحياني، الذي استطاع بعد نزوله أن يتحصل على ركلة جزاء تقدم لتسديدها بنجاح البرازيلي فرنادو مينيجازو هدفا أول، بعدها حاول الشباب الوصول لمرمى القرني ولكن صافرة الحكم كانت أسرع معلنة نهاية اللقاء.