• ×
الخميس 18 رمضان 1445

المدنية تطبق اختبارات قياس في 12 تخصصًا

المدنية تطبق اختبارات قياس في 12 تخصصًا
بواسطة fahadalawad 19-02-1435 05:14 صباحاً 367 زيارات
ثقة ـ الرياض : تبدأ اليوم الأحد وزارة الخدمة المدنية أولى خطوات الاختبارات المهنية للمتقدمين للوظائف الحكومية، حيث تفتح باب التحديث اعتبارًا من الأحد 18 /2 /1435هـ حتى الساعة الثانية عشرة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 28 /2 /1435هـ، وذلك لـ12 تخصصًا من التخصصات لحملة الشهادات الجامعية رجال في التخصصات التالية (العلوم السياسية، الإدارة العامة، التنظيم والتطوير الإداري، إدارة الخدمات الصحية، الأساليب الكمية، الاقتصاد، إدارة الأعمال، إدارة الموارد البشرية، إدارة المنشآت، إدارة الأعمال الدولية، علم النفس، نظم المعلومات الإدارية).
وأكدت الوزارة على المسجلين في قاعدة البيانات لتحديث بياناتهم على برنامج جدارة والتأكد من دقة وسلامة البيانات في طلبات التقديم.
كما أوضحت الوزارة أن دخول الاختبار متطلب سابق للالتحاق بالوظيفة العامة حيث تم اعتماد الدرجة الحاصل عليها المتقدم من الاختبار كأحد عناصر المفاضلة لغرض التعيين، وأوضحت الوزارة أن الغرض من الاختبار ليس الاجتياز، أو عدمه إنما يتم اعتماد الدرجة التي تحصل عليها المتقدم لغرض المفاضلة بين المتقدمين للترشيح على الوظائف.
وتهدف المدنية من خلال هذه الاختبارات لاختيار أفضل الكفاءات للوظائف الحكومية في كافة التخصصات والمجالات، بهدف الارتقاء بأداء العمل في مختلف القطاعات الحكومية بعد أن أثبت مركز القياس الوطني جدارته في الاختبارات المهنية المختلفة.