• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

تغلب على اليابان وحقق المركز الثالث في البطولة الآسيوية

أخضر اليد يتأهل إلى كأس العالم في إسبانيا

أخضر اليد يتأهل إلى كأس العالم في إسبانيا
بواسطة fahadalawad 13-03-1433 11:57 مساءً 595 زيارات
ثقة : الرياض تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة اليد إلى نهائيات كأس العالم لكرة اليد التي ستقام منافساتها في إسبانيا عام 2013م عقب تغلبه اليوم على منتخب اليابان بنتيجة 25 / 21 .

وبهذه النتيجة حقق منتخبنا الوطني لكرة اليد المركز الثالث في البطولة الآسيوية الـ 15 لكرة اليد للكبار (بطولة خادم الحرمين الشريفين ) والمقامة على صالة رعاية الشباب بجدة .

وهنأ رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد عبدالرحمن الحلافي صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب , مثمناً الدعم والمساندة التي حظي بها إداريي ولاعبي المنتخب الأخضر من سموه الذي كان حافزا لهم لتحقق هذا الإنجاز الكبير لكرة اليد السعودية .

وأثنى على المستوى الفني الكبير الذي ظهر به لاعبي المنتخب السعودي خلال منافسات البطولة وتتويج هذا المستوى بالتأهل لنهائيات كأس العالم للمرة السادسة , معبراً عن شكره للجماهير الرياضية السعودية التي آزرت المنتخب الوطني , مشيراً إلى نجاح البطولة التي عكست الإمكانات التي تزخر بها المملكة لاحتضان الفعاليات الرياضية الدولية.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب قد توج منتخب كوريا الجنوبية مساء اليوم بكأس البطولة والميداليات الذهبية إثر فوزه على قطر 23 / 22 في المباراة النهائية للبطولة وذلك على صالة رعاية الشباب بمحافظة جدة.

كما سلم سموه منتخب قطر الميداليات الفضية وكأس المركز الثاني والميداليات البرونزية للمنتخب السعودي الذي حل ثالثاً .

كما سلم سموه حارس منتخب المملكة العربية السعودية مناف آل سعيد جائزة أفضل حارس في البطولة ، وسلم كأس أحسن لاعب للاعب الكوري جي وو .

ورفع صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ بمناسبة تأهل منتخب المملكة الأول لكرة اليد إلى نهائيات كأس العالم في اسبانيا 2013م، وكذلك تأهل فريق نادي مضر إلى كأس العالم للأندية ، إضافة إلى تحقيق المنتخب السعودي لرفع الأثقال المركز الأول في بطولة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي التي أقيمت مؤخرا في الدمام.

ووجه سموه في تصريح صحفي عقب البطولة الدعوة لرجال الأعمال والبنوك والمؤسسات والشركات لدعم الألعاب المختلفة والاهتمام بها، مؤكداً سموه أن ذلك يعد عملاً وطنيناً لرفع أسم المملكة عالياً.

وقدم سموه الشكر لوسائل الإعلام على ما حظيت به البطولة من متابعة جيدة أسهمت في حضور جماهيري كبير آزر المنتخب في مبارياته التي أثمرت عن تأهله لنهائيات كأس العالم لكرة اليد في أسبانيا، متمنياً سموه أن يقدم المنتخب أثناء مشاركته في النهائيات المستويات المشرفة التي تعكس تطور الكرة السعودية.

من جانبه رفع الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية و للجماهير السعودية بالإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب السعودي الأول لكرة اليد بحصوله على المركز الثالث في البطولة الآسيوية الخامسة عشر لكرة اليد وتأهله إلى مونديال العالم لكرة اليد 2013 في أسبانيا .

كما وجه سمو الأمير نواف بن فيصل شكره لرئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد و اللاعبين وأعضاء الجهازين الإداري والفني على تحقيقهم الإنجاز و تأهلهم إلى بطولة العالم مع منتخبي قطر وكوريا الجنوبية , متمنيا أن تكون البطولة حققت الهدف المنشود , مؤكداً أن المملكة العربية السعودية وفقت بحمد الله بالاستضافة مؤملا أن تستمر استضافة المملكة لمثل هذه المناسبات .

وقال سمو الرئيس العام لرعاية الشباب : إننا بحمد الله نعيش اليوم فرحة كبيرة بوصول منتخب اليد الأول لمونديال أسبانيا وقبله فريق مضر لبطولة أندية العالم في قطر وقبل يومين بطولة التضامن الإسلامي لرفع الأثقال ونشعر بالفخر والاعتزاز لما تحقق لمنتخباتنا السعودية .

وطالب سموه الشركات والمصارف السعودية برعاية هذه المنتخبات بوصفها واجهة للمملكة ، وقال " هذه دعوة حقيقة من القلب للمساهمة بالدعم والرعاية لهذه الفرق رغم أن الدولة لم تقصر ولن تقصر بحمد الله " متمنياً أن يكون هذا الإنجاز حافزا للرعاية والدعم من قبل الشركات ورجال الأعمال , مشيدا في الوقت نفسه بالتغطية الإعلامية المميزة لهذه البطولة .

وأكد سموه أن الإعلام كان له دور كبير في اهتمام وحضور الجماهير في هذه البطولة , مشيرا أنه متى ما أعطى الإعلام هذه الألعاب حقها من التغطية والمتابعة فإنها ستظهر ، موجها رسالة لهم بمتابعة الألعاب المختلفة ودعم الاتحادات الرياضية .

كما أعلن الأمير نواف بن فيصل عقب تهنئته للاعبين عن تقديمه مكافأة للاعبي المنتخب السعودي بمبلغ ستين ألف ريال لكل لاعب من لاعبي المنتخب السعودي تقديرا لما حققوه من إنجاز .