• ×
الجمعة 10 شوال 1445

بالجولة ال15 ..الشباب في محطة الشعلة.. والفيصلي يصطدم بالتعاون.. والفتح يناور النهضة

بالجولة ال15 ..الشباب في محطة الشعلة.. والفيصلي يصطدم بالتعاون.. والفتح يناور النهضة
بواسطة fahadalawad 24-02-1435 04:07 صباحاً 418 زيارات
ثقة ـ الرياض :  تقام اليوم (الجمعة) ثلاث مباريات في افتتاح منافسات الجولة ال15 من دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين، ففي الرياض يستضيف الشباب الشعلة، في حين يستقبل الفيصلي على ملعبه في المجمعة نظيره التعاون، فيما يحل الفتح ضيفا على النهضة في الدمام.

الشباب - الشعلة

ستلعب المواجهة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ويتوقع أن تشهد إثارة كبيرة من الفريقين، فالشباب يتطلع للعودة الى نغمة الانتصارات من اجل المنافسة على الصدارة أما الشعلة فيأمل بتحقيق الفوز الثالث في الدوري، وستبدأ المواجهة الساعة 3:15 عصراً.

وانتهى لقاء الفريقين في الدور الأول بفوز الشباب بنتيجة 1 صفر، ويملك " الليث" 23 نقطة في المركز الثالث، فيما لدى الشعلة 11 نقطة في المركز ماقبل الأخير.

ويتوقع أن يظهر اللقاء بصورة فنية مميزة، ويدخل الشبابيون المواجهة بمعنويات مرتفعة عقب التأهل الى نصف نهائي بطولة كأس ولي العهد، ومن المنتظر أن يعمد مدرب الشباب للعب بالأسماء الأساسية لتسجيل هدف منذ وقت باكر ليقضي على آمال الفريق المنافس، وسيعمل لاعبو "الليث" على الضغط على مرمى الضيوف من خلال تحركات مهاجم الفريق مهند عسيري ومن خلفه الثلاثي الكولومبي توريس والبرازيلي فرناندو وأحمد عطيف، إذ يعتبرون أهم مصادر القوة في التشكيلة الشبابية، وستشهد القائمة غياب المدافع عبدالله الاسطاء بداعي الايقاف.

وفي الجهة المقابلة، من المنتظر أن يدخل الشعلاويون اللقاء برغبة جادة لتحقيق الفوز من أجل زيادة رصيدهم النقطي والابتعاد عن مراكز الخطر، إذ من المتوقع أن يلعب مدرب الفريق ماكيدا بطريقة هجومية مع تحصين المناطق الدفاعية، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب الحارس سعيد الحربي إضافة إلى المهاجمين المغربي حسن الطير ووليد الجيزاني، وسيفتقد الفريق لخدمات مدافعه سلطان طميحي بداعي الايقاف.

الفيصلي - التعاون

سيكون استاد مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة اليوم مسرحاً للموقعة التي ستحدد بشكل كبير قدرة لتحسين مركزيهما في سلم الترتيب، وتبدأ المباراة الساعة 3:20 عصراً، ويملك الفيصلي 13 نقطة في المركز الثاني عشر، بينما جمع التعاون 22 نقطة في المركز الرابع.

ومن المنتظر أن يلعب "عنابي سدير" اللقاء بطريقة متوازنة، مع السعي للسيطرة على منطقة المناورة، من أجل إبطال مفاجأة الضيوف، وستشهد قائمة الفيصلي غياب الثنائي محمد جحفلي ووسام السويد بداعي الايقاف، ومن أبرز الأسماء في قائمة الفريق المهاجمان الالبانيان ميملي وليكا ولاعب الوسط عبدالله المطيري والمدافع محمد سالم.

وعلى الطرف الآخر، سيدخل "سكري القصيم" المباراة بحثا عن مواصلة مسلسل الانتصارات، وكسب نقاط اللقاء كاملة، وتعويض الخروج من بطولة كأس ولي العهد، ويدرك مدرب التعاون صعوبة المنافس ما يؤكد أن المدرب الجزائري توفيق روابح سيضع باعتباره أهمية اللعب بأسلوب هجومي، وسيبقى المدرب على القائمة التي شاركت في اللقاء السابق أمام الشباب، ويبرز في قائمة الفريق لاعبا الوسط فهد الحمد والبرازيلي ريتشي.

النهضة - الفتح

وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، سيكون اللقاء قوياً في سباق جمع النقاط عندما يستضيف النهضة نظيره الفتح، ويتذيل النهضة قاع الترتيب برصيد ستة نقاط، ويملك الفتح 14 نقطة في المرتبة العاشرة، ويسعى كلا الفريقين للفوز وخطف النقاط الثلاث، وتبدأ المباراة الساعة 7:50 مساءً.

من المتوقع أن يدخل أصحاب الضيافة اللقاء برغبة جادة لتحقيق الفوز الأول لهم في الدوري وتعويض النقاط التي فرط فيها الفريق في الجولات الماضية، إذ من المنتظر أن يلعب مدرب الفريق التونسي جلال القادري بطريقة متوازنة مع تحصين المناطق الدفاعية، والاعتماد على الهجمات المرتدة، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب المدافع التونسي أمين عباس، ولاعب الوسط صاحب العبدالله، والمهاجمان جاسم الحمدان وعبدالحليم العمودي.

وفي المقابل، يدخل لاعبو الفتح اللقاء بمعنويات مرتفعة عقب التأهل لدور النصف نهائي لبطولة كأس ولي العهد، ومن المتوقع أن يبدأ مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال اللقاء بطريقة هجومية، بحثا عن إحراز هدف باكر، يبطل فيه مفاجأة أصحاب الضيافة، مع عدم إغفال النواحي الدفاعية لخطورة مهاجمي الخصم، ويبرز في قائمة "النموذجي" المهاجمان حمدان الحمدان والكونغولي دوريس سالومو ومن خلفهما ثنائي الوسط البرازيلي التون جوزيه وحسين المقهوي، وستفتقد قائمة "النموذجي" لخدمات مدافعه عمار الجمل بداعي الايقاف.