• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات يحتفل بمرور ثلاثين عاماً على تأسيسه

 مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات يحتفل بمرور ثلاثين عاماً على تأسيسه
بواسطة fahadalawad 26-02-1435 01:07 مساءً 638 زيارات
ثقة : الرياض   تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ، يحتفل مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية غداً الاثنين ، بمناسبة مرور ثلاثين عامًا على تأسيس المركز .

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة المركز ، أهمية رعاية خادم الحرمين الشريفين ، التي تأتي حرصاً من الملك المفدى على دعم المراكز البحثية والنشاطات الثقافية ، والدفع بها إلى ذرى النجاح والتميز ، محلياً ودولياً .

وقال سمو الأمير تركي الفيصل " شرف لنا رعاية والدنا خادم الحرمين الشريفين لهذه المناسبة ، حيث يتوج مسيرة مشرقة لعطاءات المركز، التي امتدت لثلاثين عاماً ، خدم المركز من خلالها كثيراً من القضايا المحلية والدولية ، وشارك في العديد من المناسبات الوطنية ، وزود المكتبات والجامعات بالكثير من المراجع والبحوث ، واحتضن الباحثين والأكاديميين ، وغير ذلك كثير من الندوات والمحاضرات .

وأضاف رئيس مجلس إدارة المركز " إن سيرة المركز مشرقة ، ويتطلع إلى العطاء بشكل أكبر ، لمواجهة تحديات المستقبل ".

وأوضحت إدارة المركز أن الاحتفالية ستستمر ليومين ، يتخللها العديد من الفعاليات والأنشطة ، التي من أهمها حلقة النقاش حول مسيرة المركز منذ إنشائه ، حيث سيشارك بها رئيس مجلس إدارة المركز ، والأمين العام للمركز الدكتور يحيى بن جنيد ، وعدد ممن أسهموا في تأسيس المركز ، وسيتبع الاحتفالية إقامة معرض " شاهد وشهيد " في " مركز الملك عبدالعزيز التاريخي " .

مما يذكر أن مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية ، هو هيئة علمية بحثية تهدف إلى توفير نشاط علمي في مجال الدراسات الإسلامية والإنسانية من خلال المكتبة والدوريات والبحوث والمحاضرات الثقافية والندوات .