• ×
الخميس 9 شوال 1445

"قياس" ينهي مقياس القدرات العامة ويعلن النتائج منتصف ربيع الأول

"قياس" ينهي مقياس القدرات العامة ويعلن النتائج منتصف ربيع الأول
بواسطة fahadalawad 27-02-1435 02:03 مساءً 331 زيارات
ثقة ـ الرياض : اختتم المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي أعمال مقاييس القدرات العامة لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية العامة.
وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال إبراهيم بن محمد الرشيد أن المركز اختتم أعمال مقاييس القدرات العامة للطلاب والطالبات بمشاركة 2730 مراقبًا و 3811 مراقبة في أكثر من 190 مركزًا لاختبار القدرات العامة في مدن ومناطق المملكة.
وأكد أن موعد إعلان النتائج سيكون بمشيئة الله تعالى يوم الخميس 1435/3/15هـ, وذلك بعد الانتهاء من مرحلة المراجعة "الفحص والتدقيق" ومن ثم التصدير والإعلان من خلال موقع المركز الإلكتروني www.qiyas.sa .
وبين الرشيد أن المركز أكمل استعداداته لاختبارات المركز لهذا العام، وروعي فيها توفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات لأداء اختباراتهم، من خلال تهيئة مراكز الاختبارات والتحقق من جاهزيتها، وتشكيل اللجان، وتطبيق المقاييس، مع متابعة ورصد تكامل الخدمات والإمكانات في معظم المراكز في مناطق المملكة بما يضمن انتظام سيرها في أجواء تربوية، موضحاً أن المركز ومن خلال قطاع العمليات نسق بشكل مبكر مع المراكز والإدارات التابعة له لتهيئة الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات، حتى يتمكنوا من تأدية اختباراتهم بكل يسر وسهولة.
وأفاد أن مركز "قياس" وما يقوم به من أعمال وإنجازات, يأتي بتوجيهات ومتابعة مباشرة من سمو رئيس المركز الأمير الدكتور فيصل بن عبد الله المشاري ، مؤكداً أن المركز ومن خلال مركز الاتصال يستقبل خلال 12 ساعة عمل جميع الاستفسارات التي تواجه الطلاب والطالبات أثناء إجراء الاختبارات أو بعدها, والمركز يتطلع من خلال وسائل الاتصال المباشرة مع المستفيدين إلى تحقيق نتائج إيجابية، تنعكس على أداء المتقدمين والمتقدمات في مقاييسهم لينالوا من خلالها نتائج متميزة".
وبين مدير العلاقات والإعلام أن المركز يستقبل جميع الاستفسارات والملاحظات من المتقدمين من خلال مركز الاتصال على الرقم 4909090-011، ومن المتقدمات على الرقم 920001170, وذلك على مدار 12 ساعة من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً , وعبر شبكات التواصل الاجتماعية, والبريد الإلكتروني .