• ×
الجمعة 10 شوال 1445

المنتخب السعودي يبحث عن التأهل أمام نظيره القطري

المنتخب السعودي يبحث عن التأهل أمام نظيره القطري
بواسطة fahadalawad 28-02-1435 05:17 صباحاً 474 زيارات
ثقة ـ الرياض :  يلعب المنتخب السعودي الأولمبي مساء اليوم (الثلاثاء) مباراته الثانية والأخيرة ضمن منافسات المجموعة الأولى من بطولة غرب آسيا الثامنة، عندما يواجه نظيره القطري (المضيف) في لقاء لا يقبل انصاف الحلول، وتقام المواجهة على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، وتبدأ المواجهة الساعة الخامسة والنصف مساءً. وتعادل المنتخب السعودي في لقائه الماضي أمام نظيره الفلسطيني سلبيا بدون أهداف ويملك (الأخضر) نقطة واحدة في رصيده متواجداً في المركز الثاني، أما المنتخب القطري فقد كسب مواجهته السابقة امام المنتخب الفلسطيني بهدف دون رد، ويملك "العنابي القطري" ثلاث نقاط في صدارة المجموعة، ما يعني أنهما سيلعبان للفوز من أجل المنافسة على بطاقة التأهل وليس امام المنتخب السعودي الا فرصة واحدة فقط وهي الفوز فيما لدى المنتخب القطري فرصتان الفوز او التعادل.

وقدم لاعبو المنتخب السعودي أداءً فنيا مرتفعاً في المباراة الافتتاحية أمام فلسطين، وانتهت بالتعادل بدون أهداف، وعلى المستوى الفني لا يبدو أن المدرب الوطني خالد القروني سيغير من طريقته التي كانت في المواجهة الماضية إذ تمكن لاعبو (الأخضر) من بسط نفوذهم على أغلب مجريات اللقاء، إذ يعتمد المدرب كثيراً على لاعبي خط الوسط.

ويتوقع أن يعتمد القروني على القائمة التي لعبت اللقاء الماضي ويأتي من أبرزهم الحارس محمد العويس امامه ثنائي الدفاع معتز هوساوي وعبدالله الحافظ ويتواجد في الوسط عدد من الاسماء التي لها وزنها مثل عبدالله عطيف ومعن خضري ويتواجد في المقدمة عبدالفتاح عسيري ومحمد مجرشي.

مقابل ذلك يلعب المنتخب القطري اللقاء بفرصتي الفوز او التعادل، ويدعمه في ذلك عاملاا الأرض والجمهور، إذ سيعمد المدرب الجزائري جمال بلماضي إلى إيقاف مفاتيح الخطورة في الفريق السعودي، مع الاعتماد على الكرات المرتدة السريعة، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب سعود الخاطر وأحمد سفيان ودام تراوري وأحمد ياسر محمدي ومحمد موسى وخالد مفتاح.

العراق - عمان

وتقام المواجهة على استاد جاسم بن حمد بنادي السد وتجمع منتخبي العراق وعمان ضمن مباريات المجموعة الثانية، وتبدأ المباراة الساعة الثامنة مساءً، وكلا الفريقين يملك نقطة واحدة والفائز سيتأهل للدور المقبل.