• ×
الخميس 16 شوال 1445

العمل : استئناف استقدام العمالة من نيبال

العمل : استئناف استقدام العمالة من نيبال
بواسطة fahadalawad 28-02-1435 04:39 مساءً 319 زيارات
ثقة ـ الرياض : أعلنت وزارة العمل عن استئناف استقدام العمالة المنزلية من دولة نيبال ، بعد أن أثمرت الجهود المشتركة مع وزارة الخارجية بالتوصل إلى موافقة الجانب النيبالي لمعاودة إرسال العمالة إلى المملكة .
وقدّم وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية الدكتور أحمد الفهيد شكره لوزارة الخارجية وسفارة المملكة في " نيبال " ، على الجهود المشتركة التي أثمرت عن معاودة إرسال العمالة النيبالية إلى المملكة .
وأشار وكيل وزارة العمل أن عددًا من اللقاءات والمباحثات تمت بين البلدين توصل من خلالها الجانبان إلى هذا الاتفاق من جهة ، والعمل على إجراء صياغة وتوقيع اتفاقية شاملة لتنظيم استقدام العمالة المنزلية من جهة أخرى .
وفي ذات السياق أكد الفهيد أن إدارات الاستقدام في جميع مكاتب العمل في مدن ومحافظات المملكة شرعت باستخراج التأشيرات الخاصة باستقدام العمالة النيبالية وفق الضوابط المعمول بها ، وأنَّ عددًا من الاتفاقيات سيتم الإعلان عنها خلال هذا الشهر القادم - إن شاء الله - ، وذلك في إطار جهود الوزارة لتوسيع دائرة الدول المصدرة للعمالة المنزلية .
وأكد الدكتور أحمد الفهيد أن تطبيق لائحة العمالة المنزلية ، وإنشاء لجان لتسوية المنازعات للعمالة المنزلية والتي أعلن عنها مؤخرًا ساهمت في المفاوضات التي تجري حالًيا مع عدد من الدول لفتح أسواق جديدة .
من جهة أخرى أكد مدير إدارة غرب آسيا بوزارة الخارجية النيبالية أنَّ حكومة بلاده سمحت بسفر العمالة للمملكة ، مشددًا على أنها ستحضر سفر العمالة المخالفة التي تعمل أو ترغب في الإقامة بشكل غير نظامي .