• ×
الخميس 18 رمضان 1445

الأمير خالد الفيصل : مشروع "تطوير" سيُنفّذ كما أراده خادم الحرمين الشريفين

الأمير خالد الفيصل : مشروع "تطوير" سيُنفّذ كما أراده خادم الحرمين الشريفين
بواسطة fahadalawad 29-02-1435 04:54 مساءً 369 زيارات
ثقة ـ الرياض : أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم أن مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم "تطوير" سيُنفّذ كما أراده خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله-، مشيرًا سموه إلى أن المشروع مُعتمد، وسوف ننفذه ونحقق حلم قائد المسيرة، ويكون طفل اليوم هو القوي الأمين غدًا، ونُفعّل ما في وسعنا، لأن ننشئ أجيال الغد الأقوياء الأمناء".
جاء ذلك أثناء استقبال سموه اليوم لمعالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، والوفد المرافق، الذي قدم للسلام على سموه وتهنئته بمناسبة الثقة الملكية بتعيينه وزيرًا للتربية والتعليم.
وقال سموه: إننا جميعًا مسؤولون عن التعليم، وكل مسؤول في هذه البلاد يجب أن يُساهم في إصلاح التعليم، ويكون مشروعنا المشترك أن ننشئ جيلاً ينافس العالم في مجالات العلم كافة.
وأضاف سموه مخاطبا الضيوف: أنا وأنتم إذا كان لنا عز في هذه الدنيا، فليس لنا إلا بديننا وعقيدتنا، ونحمد الله أننا في هذه البلاد ندين بالإسلام، ودستورنا القرآن الكريم، والسنة النبوية منذ أن أسسها الملك عبدالعزيز - رحمه الله- ، وهذا مصدر عز لكل مواطن.
وأشاد سموه بجهاز الهيئة، معددًا فوائد وفضيلة الهيئة على المجتمع في تذكير الناس بأمور دينهم ودنياهم، وأخلاق رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام، وإن كان هناك من أساء للهيئة فإن الإسلام كله يُساء إليه فيما نشاهده من اقتتال وحروب باسم الإسلام، لكن الأخطاء التي قد تقع ليست قاعدة.
وأضاف سمو الأمير خالد الفيصل: كما عهدتموني دائما، فأنا مسلم أولاً، ومن هذه الأسرة السعودية التي جعلت القرآن الكريم دستورًا لها ثانياً، عروبتي ثالثا؛ لذلك فسوف أظل داعما لكم ولجهودكم.
وكان معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قد ألقى كلمة في بداية اللقاء، أعرب فيها عن أخلص التهاني نيابة عن كافة أعضاء ومنسوبي الهيئة بمناسبة الثقة الملكية وتعيين سموه وزيراً للتربية والتعليم.
وقال: لقد قدم سموكم الدعم والتشجيع الذي لمسه الجميع للهيئة ورجالاتها عبر التاريخ، وسنكون أكبر عون لكم في هذه المهمة الجسيمة، وندعو لكم بالسداد والعون من الله تعالى، وذلك لمكانة جهاز التعليم والآمال المعقودة عليه من أبناء الوطن، فجهود سموكم مشهود لها بالإنجاز في كل موقع، كما أن مواقف سموكم الداعمة والمساندة للهيئة أكثر من أن نذكرها، ونسأل الله تعالى أن يبارك في جهودكم.
حضر اللقاء معالي نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي، ومعالي نائب الوزير لتعليم البنين الدكتور حمد آل الشيخ، كما حضره من الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وكيل الرئيس العام للشؤون الميدانية والتوجيه الدكتور محمد العيدي ، ووكيل الرئيس العام للتخطيط والتطويرالشيخ عبدالله الجرباء، و مدير عام الشؤون الإدارية والمالية سليمان الباتلي، ومدير عام مركز البحوث والدراسات عثمان العثمان، والمستشار بمكتب معاليه عبدالمجيد الوعلان ، و مدير عام فرع مكة المكرمة عبدالله الفواز، و مدير عام فرع الرياض صلاح السعيد ، و مدير عام فرع القصيم الدكتور فهد الخضر ، و مدير عام المتابعة الدكتورعبدالرحمن الحسين ، و المشرف العام على الإعلام والعلاقات العامة تركي الشليل .