• ×
الجمعة 10 شوال 1445

اشتباكات وقصف في أنحاء متفرقة من سوريا

اشتباكات وقصف في أنحاء متفرقة من سوريا
بواسطة fahadalawad 02-03-1435 04:29 صباحاً 390 زيارات
ثقة ـ متابعات : جددت قوات النظام السوري الخميس قصفها لعدة مناطق في سوريا لتشمل أحياء في حلب وحمص ودير الزور ودمشق، مخلفة قتلى وجرحى إضافة لتدمير لبنايات، كما واجهت المعارضة المسلحة قوات النظام في عدة مناطق سورية.

وفي أحدث التطورات قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن الاشتباكات لم تهدأ في منطقة النقارين وتلة الشيخ يوسف شرقي حلب منذ عدة أيام.

وقصفت قوات النظام حي الصاخور في حلب، لكنه لا يُعرف عدد القتلى، وامتد القصف فشمِل حيي القاطرجي والشيخ نجار ومناطق أخرى شرقي حلب.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان إن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني وأعضاء من حزب الله اللبناني من جهة، ومقاتلي جبهة النصرة والدولة الإسلامية وعدة كتائب إسلامية مقاتلة من جهة أخرى في حي الشيخ سعيد بمدينة حلب شمال سوريا.

وتحدث المركز الإعلامي السوري عن تمكن كتائب المعارضة في حلب من قتل 15 في صفوف جيش النظام أثناء تصديها لمحاولة تقدمه على جبهة الشيخ سعيد.

وأضاف المرصد أن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات النظام ومقاتلي الكتائب المقاتلة في منطقة "جب الجلبي" بحي الإذاعة بمدينة حلب.

وقالت شبكة سوريا مباشر إن أربعة أشخاص قتلوا وجرح 15 آخرون جراء قصف الطيران الحربي مزارع خان الشيح بريف دمشق.

في غضون ذلك قال ناشطون إن سلاح الجو السوري ألقى براميل متفجرة على مدينة داريا في غوطة دمشق الغربية وأسفر انفجار البراميل عن تدمير واحتراق عدد من المباني بينها كنيسة وبيت أثري.

وأوضح المرصد أن قوات النظام قصفت مناطق في بلدة "بيت سحم" بريف دمشق وأن ذلك تزامن مع سقوط صاروخ "أرض أرض" أطلقته قوات النظام على مناطق في الغوطة الشرقية بريف دمشق أيضا.

دير الزور وحمص
وفي دير الزور (شرق البلاد)، شهدت الأحياء الخاضعة لسيطرة الجيش السوري الحر قصفا مكثفا من جانب قوات النظام.

في المقابل قصفت كتائب الجيش الحر عدة مواقع عسكرية تابعة لقوات النظام في حي الصناعة. كما تجددت الاشتباكات بين الطرفين قرب كتيبة الصواريخ داخل مطار دير الزور العسكري.

وعن حمص (وسط سوريا) قالت شبكة شام، إن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة حي الوعر المكتظ بالنازحين.

وأفادت الشبكة أن القصف استهدف أيضا مدينة الغنطو بريف حمص، وتركز على الأحياء السكنية مخلفا أضرارا مادية. كما شمل القصف مدن وبلدات الحولة وتلبيسة والرستن.

وتحدث ناشطون سوريون عن تصدي الثوار في حمص لمحاولة اقتحام حي الوعر بالمدينة، موقعين خسائر في صفوف القوات الموالية للنظام والمدعومة بعناصر من حزب الله اللبناني.