• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

بقوة 4.4 درجة

هزة أرضية شعر بها سكان القنفذة و الباحة وعسير صباح اليوم

هزة أرضية شعر بها سكان القنفذة و الباحة وعسير صباح اليوم
بواسطة fahadalawad 29-09-1432 12:55 مساءً 399 زيارات
ثقة "متابعات " 

شعر سكان منطقة الباحة وعدد من محافظات ومراكز وقرى منطقتي الباحة وعسير صباح اليوم الاثنين بهزة أرضية اهتزت معها الأبواب ونوافذ المنازل .

الهزة بلغت قوتها 4.4 درجات وبعمق 10 كيلو متر
وقال مواطنون ان الهزة التي سجلتها مناطق الباحة المندق وبلجرشي والمخواة والمجاردة وعدة مناطق أخرى استمرت نحو 6 ثوان وبلغت شدتها 4.4 درجات على مقياس ريختر فيما لم يعرف مصدرها الرئيسي، واتجه بعض المواطنين للشوارع فيما تلقت مراكز الدفاع المدني والجهات الأمنية عدة بلاغات.

وبحسب موقع الرياض نت فإن المتحدث الإعلامي بالدفاع المدني بالباحة الرائد جمعان الغامدي أوضح بأن محطات الرصد الزلزالي التابعة للمركز الوطني للزلازل والبراكين بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية سجلت هزه أرضية محسوسة شمال محافظة القنفذة في تمام الساعة 6:51 ص وبمسافة 31 كيلو متر وذلك صباح هذا اليوم الاثنين الموافق 29/9/1432هـ بقوة (4.4) وبعمق عشرة كيلو متر تحت الأرض ..

حيث تلقى مركز القيادة والسيطرة بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة في تمام الساعة 6:55 ص عده بلاغات من مواطنين ومقيمين تفيد شعورهم بهذه الهزة وخاصة محافظة بالجرشي ومحافظة المخواة ولله الحمد لم يكن هناك خسائر في الأرواح أو الممتلكات، كما أكد الدفاع المدني عدم وقوع أي ضحايا أو أضرار تذكر نتيجة الهزة الأرضية في محافظة القنفذة .