• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

سقوط المزيد من الضحايا بسبب موجة البرد في أوروبا (فيديو)

سقوط المزيد من الضحايا بسبب موجة البرد في أوروبا (فيديو)
بواسطة fahadalawad 14-03-1433 01:00 مساءً 708 زيارات
ثقة : لندن (رويترز) حصد البرد القارس الذي يجتاح اوروبا مزيدا من الارواح وتسبب في تعطل خدمات النقل على نطاق واسع وترك الالاف بلا كهرباء مع تحذيرات بان انخفاض درجة الحرارة سيستمر الاسبوع المقبل. وتوفي المئات في شرق اوروبا مع تقدم البرد الذي تدنت فيه درجات الحرارة لمستوى التجمد في شتى انحاء اوروبا صوب الغرب في حين حذرت المطارات الرئيسية من انه سيتم تأجيل او الغاء خدماتها.

وقال ستيفين كيتيس خبير الارصاد الجوية في مكتب الارصاد ببريطانيا ان من المتوقع استمرار هذه البرد القارس وامتداده لمناطق اخرى. واردف قائلا سيظل الجو باردا جدا ربما ليس تماما مثل درجات الحرارة الاستثنائية التي رأيناها في الاسبوع الماضي ولكنه سيظل باردا جدا.

ربما سيتحول بشكل غير مستقر على نحو متزايد عبر جنوب وشرق اوروبا ومن ثم فقد يؤدي لخطر سقوط ثلوج بالنسبة لايطاليا ونحو اليونان وحول دول البلقان. واعلنت حالة الطواريء في البوسنة بعد ان اودت موجة البرد بحياة شخص سابع كما ادت الانهيارات الارضية والرياح العاتية الى عزل مئات القرى في المناطق الشرقية.

واعلنت اليونان ايضا حالة الطواريء في شبه جزيرة بيلوبونيس في غرب البلاد بعد ان تسببت الامطار الغزيرة في فيضانات وغرق امرأة عمرها 82 عاما اثناء محاولتها الهروب من منزلها. واعلنت خدمات الطواريء في اوكرانيا انه تم تسجيل تسع حالات وفاة اخرى نتيجة انخفاض درجات الحرارة الى ما دون الصفر خلال الليل ليرتفع عدد القتلى الى 131 من جراء موجة البرد المستمرة منذ تسعة ايام وهي اشد موجة شهدتها اوكرانيا منذ ست سنوات حيث هبطت درجات الحرارة الى اقل من 33 درجة تحت الصفر في بعض المناطق.

وفي بولندا توفي ثمانية اشخاص اخرين ليرتفع عدد قتلى البرد القارس الى 53 . وذكرت وكالة الانباء المجرية ان البرد القارس تسبب ايضا في وفاة ثلاثة اشخاص على الاقل في المجر . وتجمد خمسة اشخاص حتى الموت في ليتوانيا في مطلع الاسبوع مع انخفاض درجات الحرارة لاقل من 30 درجة مئوية تحت الصفر. وتأثرت شبكات النقل بشكل بالغ مع تحرك موجة البرد غربا مما دفع الى تحذيرات من الطقس السيء في معظم انحاء فرنسا وبريطانيا.

واعلن مطار هيثرو اكثر مطارات اوروبا ازدحاما انه الغى نحو نصف خدماته العادية بعد سقوط جليد بلغ سمكه 15 سنتيمترا في اجزاء من انجلترا خلال الليل وهبوط درجات الحرارة الى نحو عشر درجات مئوية. واضطرت مطارات كثيرة اخرى في بريطانيا الى اغلاق مدارجها خلال الليل وحذرت من حدوث مزيد من الارتباك في حين تأثرت خدمات القطارات وتوقفت الحركة في طرق السيارات قرب لندن مما اجبر قائدي السيارات على ترك مركباتهم.

وفي باريس غطى الجليد برج ايفل ومن المتوقع هطول مزيد من الثلوج لتسبب مشكلات للمطارات الرئيسية في العاصمة الفرنسية. وارتفع عدد القتلى في فرنسا الى خمسة بعد وفاة صبي عمره 12 عاما عقب سقوطه في بركة متجمدة في شرق فرنسا كما عثر على اثنين من المشردين متوفين. في الوقت نفسه قال رئيس شركة الكهرباء الحكومية الايطالية ان الكهرباء انقطعت عن نحو 86 الف ايطالي بعد سقوط اشجار على خطوط الكهرباء. وقالت الشرطة الايطالية ان سوء الاحوال الجوية كان مسؤولا عن ي وفاة 13 شخصا من بينهم ثلاثة رجال توفوا بازمات قلبية اثناء جرف الجليد.