• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

هيئة الطيران : إصابة 29 شخصاً بسبب التدافع نتيجة الهبوط الإضطراري لطائرة " السعودية "

هيئة الطيران : إصابة 29 شخصاً بسبب التدافع نتيجة الهبوط الإضطراري لطائرة " السعودية "
بواسطة fahadalawad 04-03-1435 02:51 مساءً 328 زيارات
ثقة ـ الرياض : أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني أن رحلة السعودية القادمة من مطار مدينة مشهد الإيرانية إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة تعرضت لخلل فني أثناء هبوطها في المطار ونتج عن ذلك إصابة 29 راكباً بإصابات مختلفة.
وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني خالد بن عبد الله الخيبري أنه عند الساعة 4.14 من صباح اليوم الأحد تعرضت رحلة الخطوط السعودية (2841) من طراز بوينج (763) وعلى متنها (315) راكبًا إلى عطل فني في نظام العجلات الخلفي الأيمن للطائرة وهبطت على المدرج دون نزولها ، إلا أنه نتيجة لعملية الإخلاء وتدافع الركاب أصيب (29) راكبًا نقل (11) منهم إلى المستشفى، فيما أصيب (18 ) آخرون بإصابات طفيفة تمت معالجتهم بالمركز الصحي الأولي بالمطار.
وأفاد الخيبري: أن قائد الطائرة كان قد أبلغ برج المراقبة الجوية بوجود خلل فني في نظام العجلات الخلفي مما يستحيل معه إنزال عجلات الجانب الأيمن للطائرة، وعلى الفور قامت الجهات الفنية بالمطار بالاستعدادات اللازمة وتجهيز المدرج لمثل هذه الحالة ، فور تلقيها بلاغ قائد الطائرة .
وبين إنه تم على الفور إعلان حالة الطواري في المطار وباشرت الحادثة فرق الإطفاء والإنقاذ والجهات ذات العلاقة، كما باشر مكتب تحقيقات الطيران بالهيئة مهامه في هذه الحادثة.