• ×
السبت 11 شوال 1445

الإسكان: الانتهاء من 60% من تطوير أراضي "قرض وأرض"

الإسكان: الانتهاء من 60% من تطوير أراضي "قرض وأرض"
بواسطة fahadalawad 05-03-1435 10:33 صباحاً 711 زيارات
ثقة ـ الرياض : أنهت وزارة الإسكان المرحلة الأولى من مشروع أرض وقرض والبدء في تخطيط الأراضي، بعد الانتهاء من 60 في المئة من مشاريع البنية التحتية، تمهيدا لمنح المواطنين أراضي مطورة وقروضا مالية فورية بقيمة 500 ألف ريال، حيث ستكون الأراضي والوحدات السكنية جاهزة مع جاهزية إقرار قائمة الاستحقاق المرفوعة لديوان مجلس الوزراء.

كشف ذلك وفقا لـ "عكاظ" - الدكتور عبد العزيز العمار وكيل وزارة الإسكان للشؤون الفنية. وقال: إن وزارة الإسكان تعمل حاليا على قدم وساق لإنهاء كافة المشاريع السابقة والجديدة، حتى تكون الوحدات السكنية جاهزة مع إقرار واعتماد آلية الاستحقاق خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيراً إلى أن آلية توزيع الوحدات السكنية ستكون متاحة لعموم المواطنين، حيث سيتم فتح البوابة الإلكترونية للتسجيل في المرحلة الأولى، ومن ثم إقرار المسجلين وهم الأسماء المتقدمين ومن ثم عمل القرعة الخاصة بهم.

وأضاف، أن جميع المشاريع الإسكانية والأراضي المطورة في عموم مناطق المملكة تسير بصورة سريعة، خاصة في مجال تطوير الأراضي أو برنامج أرض وقرض، في ظل متابعة ميدانية من الوزير، لإنهاء جميع العوائق والإشكاليات التي تواجه أي مشروع. وقال أثناء تجوله في مشروع الوزارة بفي حائل ظهر أمس: إن حائل أنهت 1040 وحدة سكنية، ستكون جاهزة خلال 12 شهرا، وتم تجهيز 720 قطعة أرض متطورة لمشروع أرض وقرض الجديد، حيث تم إنجاز مراحل البنية التحتية لجميع الأراضي، وستكون جاهزة في الأول من رمضان المقبل، حتى يتسنى منح الأرض والقرض البالغ 500 ألف ريال، وجار حاليا تطوير الأراضي بشكل مستمر ويومي، وفق ما نتسلمه من أمانات المناطق.