• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

إطلاق نسخة تجريبية من "فايرفوكس 11"

إطلاق نسخة تجريبية من "فايرفوكس 11"
بواسطة fahadalawad 14-03-1433 01:20 مساءً 808 زيارات
ثقة : متابعات أطلقت موزيلا النسخة التجريبية رقم 11 من متصفح فايرفوكس، بعد أيام قليلة من إطلاقها للنسخة النهائية من فايرفوكس 10.

والنسخة التجريبية تقدم مجموعة من الميزات الجديدة أهمها ميزة مزامنة الإضافات، حيث ستصبح الإضافات قابلة للانتقال بشكل تلقائي مع المستخدم عند استخدامه فايرفوكس على أجهزة كمبيوتر متعددة، وهي نفس الميزة التي يوفرها متصفح غوغل كروم منذ فترة طويلة وفقاً لموقع الباب.

كما ستوفر النسخة القادمة ميزة تحميل التحديثات الأمنية بشكل تلقائي، حيث لن يتطلب الحصول على تحديث أمني جديد أي تدخل من قِبل المستخدم، وهي ميزة متوفرة في متصفح كروم أيضاً.

بالإضافة إلى ذلك ستغير موزيلا سياسة الإضافات الخاصة بها بحيث سيتم تحديد الغالبية العظمى من الإضافات على أنها إضافات متوافقة بشكل افتراضي. فايرفوكس 11، وعند إرسال أي تحديث جديد من مخدّمات الشركة، سينتظر المتصفح المستخدم لمدة 12 ساعة كي يقوم بإعادة تشغيله، وإن لم يحدث ذلك سيتم فتح نافذة تنبيهيه تطلب من المستخدم إعادة تشغيل المتصفح مع توفر خيار لتجاهل الرسالة.

كما تتضمن النسخة التجريبية دعماً لبروتوكول SPDY الذي طورته غوغل والذي يوفر تحميلاً أسرع وأكثر أمناً للصفحات، وتوفر أيضاً تحسينات على أدوات المطورين، ودعماً لاستيراد البيانات من كروم.

المصدر: http://www.dp-news.com/pages/detail....#ixzz1lazyFnRk