• ×
الخميس 16 شوال 1445

تأجيل محاكمة مرسي بعد تعذر نقله لسوء الأحوال الجوية

تأجيل محاكمة مرسي بعد تعذر نقله لسوء الأحوال الجوية
بواسطة fahadalawad 07-03-1435 05:50 مساءً 475 زيارات
ثقة ـ متابعات : قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى جلسة الأول من فبراير المقبل ، حيث تعذر نقله لحضور المحاكمة اليوم الأربعاء بالقاهرة نظراً لسوء الأحوال الجوية.

وكان مدير أمن الإسكندرية قد أكد مسبقاً تعذر نقل الرئيس السابق نهائياً لمقر المحاكمة بالقاهرة لسوء الأحوال الجوية. وتبعد الإسكندرية حيث سجن برج العرب الذي ينزل فيه مرسي عن القاهرة نحو 240 كيلومتراً.

وأضافت مراسلة "العربية" بأن الجلسة عقدت واستمرت أقل من أربع دقائق، حيث ظهر محمد البلتاجي وقرأ بياناً أكد فيه أن المحاكمة غير شرعية وأنهم يعتبرون أنفسهم تحت الإقامة الجبرية، واصفاً المحاكمة بـ"السياسية" وأنها "انتقام من رئيس منتخب". وصاح رفاقه المحتجزون في قفص الاتهام مؤكدين أنهم أجبروا على دخول القاعة. وقتها أمر القاضي بتأجيل الجلسة للأول من فبراير.

وكان من المنتظر وصول الرئيس السابق، صباح اليوم الأربعاء، على متن مروحية تقله من سجن برج العرب إلى مقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس في القاهرة، التي ستعقد بها ثاني جلسات محاكمته في قضايا التحريض على العنف في أحداث العنف التي وقعت بمحيط قصر الاتحادية في 5 ديسمبر 2012.

ووصل باقي المتهمين وسط تكثيف أمني من قبل قوات الجيش والشرطة المتواجدة بمحيط الأكاديمية.

كما وردت تقارير صحافية تفيد برفض قوات تأمين المحاكمة السماح لنجل الرئيس المعزول، أسامة مرسي، بدخول مقر المحاكمة بأكاديمية الشرطة، لعدم حصوله على تصريح بالدخول.

يُذكر أن محكمة جنايات القاهرة كانت ستستأنف اليوم ثاني جلسات محاكمة مرسي و14 متهماً آخرين من قيادات الإخوان في القضية المعروفة إعلامياً بقضية "قصر الاتحادية"، والتي يواجه فيها المتهمون اتهامات بارتكاب جرائم القتل والتحريض على قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية.