• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

727 فندقاً لاستقبال المعتمرين والزوار خلال إجازة منتصف العام بمكة المكرمة

727 فندقاً لاستقبال المعتمرين والزوار خلال إجازة منتصف العام بمكة المكرمة
بواسطة fahadalawad 08-03-1435 04:25 صباحاً 562 زيارات
ثقة ـ الرياض : كشفت الهيئة العامة للسياحة والآثار بمكة المكرمة بأنها حرصت على تهيئة مرافق الايواء السياحي للزوار والمعتمرين خلال موسم العمرة واجازة منتصف العام من خلال 727 مرفق ايواء بطاقة استيعابية 140 الف غرفة.

واكدت الهيئة بأن هناك ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة إشغال مرافق الإيواء السياحي في مكة المكرمة سجلت منذ بداية موسم العمرة وتوقعات بارتفاع نسبة الحجوزات إلى 100% خاصة بالمنطقة المركزية، في منتصف شهر ربيع الأول تزامنا مع بدء إجازة منتصف العام الدراسي.

وقال مدير التراخيص بفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمكة المكرمة مجدي يونس: "بأن الأجواء المعتدلة التي تميل إلى البرودة التي تشهدها مكة المكرمة تعد عامل جذب لمعتمري الداخل، بالإضافة إلى انطلاق موسم العمرة لجذب معتمري الخارج، الأمر الذي رفع نسبة الإشغال في مرافق الإيواء السياحي بالمنطقة المركزية إلى 100%، متوقعاً ان تستمر نسبة الارتفاع في الحجوزات في المنطقة المركزية حتى منتصف شهر ربيع الأول المقبل وأواخر شهر جمادى الأولى الموافق لإجازة منتصف العام الدراسي الحالي، مع ارتفاع الطلب كذلك على مرافق الإيواء خارج المنطقة المركزية بمكة المكرمة.

وألمح يونس إلى أن زيادة معدلات الطلب انعكست على أسعار الغرف، حيث ارتفعت إلى أعلى مستوى منذ شهر رمضان الماضي، وتجنبت غالبية مرافق الإيواء بالمنطقة المركزية وحي العزيزية من فئة الخمسة نجوم العروض الترويجية لأسعارالإقامة، لافتا إلى أن الطاقة الاستيعابية تقدر بنحو 140 ألف غرفة وبلغ عدد مرافق الإيواء المرخصة 727 مرفقاً.

ودعا يونس مستثمري الفنادق والشقق السكنية إلى ضرورة استكمال استخراج التراخيص اللازمة، لتكون منشآتهم جاهزة لاستقبال المعتمرين، خاصة وأن استخراج التصاريح أصبح متاحا من ذات الفرع وذلك بعد تمكين جميع فروع الهيئة في المملكة من ذلك.