• ×
السبت 11 شوال 1445

مصر: السجن والغرامة بحق 111 شخصا من أنصار مرسي

مصر: السجن والغرامة بحق 111 شخصا من أنصار مرسي
بواسطة fahadalawad 08-03-1435 05:21 مساءً 408 زيارات
ثقة ـ متابعات : صدرت أحكام قضائية في مصر اليوم بالسجن والغرامة بحق 111 من أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي. فقد قضت محكمة جنح الأميرية المنعقدة اليوم بمقر اكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة بحبس 63 من أنصار الرئيس المعزول ثلاث سنوات وغرامة مالية 50 ألف جنيه وكفالة خمسة آلاف جنيه لايقاف التنفيذ، وذلك على خلفية أحداث مظاهرات مؤيدي مرسي بمنطقة الزيتون يوم الجمعة الموافق 29 تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

كما قضت المحكمة ذاتها بحبس 24 آخرين ثلاثة أعوام وغرامة 50 ألف جنيه وكفالة 5 آلاف جنيه لايقاف التنفيذ على خلفية مظاهرات منطقة حدائق الزيتون، أيضا في نهاية تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

كانت النيابة نسبت إلى المعتقلين تهم التعدي على أفراد الشرطة وقطع الطريق والبلطجة وإثارة الشغب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة والتظاهر دون الحصول على ترخيص.

كما قضت محكمة جنح حدائق القبة بحبس ‏24‏ من أنصار مرسي ثلاثة أعوام مع الشغل لاتهامهم في احداث اشتباكات قصر القبة، التي وقعت يوم 29 تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم إثارة الشغب والبلطجة والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة وقطع الطريق وتعطيل المرور والتعدي على قوات الشرطة والانضمام إلى عصابة إرهابية مسلحة تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام.