• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

نيويورك تايمز : أمريكا زرعت برامج تجسس ومراقبة بحواسيب دول عدة من بينها السعودية

نيويورك تايمز : أمريكا زرعت برامج تجسس ومراقبة بحواسيب دول عدة من بينها السعودية
بواسطة fahadalawad 15-03-1435 04:09 صباحاً 320 زيارات
ثقة ـ متابعات : كشفت صحيفة نيويورك تايمز أن وكالة الأمن القومي الأمريكية وضعت برامج في نحو 100 ألف جهاز كمبيوتر في أنحاء العالم من بينها أجهزة كمبيوتر بالمملكة، للقيام بأعمال مراقبة من خلالها فضلا عن توفير طريق سريع رقمي للهجمات الإلكترونية.
وقالت الصحيفة وفقا لوكالة "رويترز" إن وكالة الأمن حملت معظم البرامج من خلال دخولها على شبكات كمبيوتر لكنها استخدمت تكنولوجيا سرية تسمح بدخولها حتى على أجهزة الكمبيوتر غير المتصلة بالإنترنت، مستشهدة في ذلك بمسؤولين أمريكيين وخبراء كمبيوتر ووثائق سربها ادوارد سنودن المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي.
وأضافت أن تكنولوجيا بث ترددات لاسلكية ساهمت في حل واحدة من أكبر المشكلات التي واجهت وكالات المخابرات الأمريكية على مدى سنوات في الوصول إلى أجهزة كمبيوتر حاولت الدول الأخرى وبعض الشركاء جعلها منيعة على التجسس أو الهجمات الإلكترونية.
وقالت الصحيفة إن البرنامج نجح في وضع برامج في شبكات الجيش الروسي ونظم تستخدمها الشرطة المكسيكية وعصابات المخدرات ومؤسسات تجارية بالاتحاد الأوروبي وحلفاء مثل السعودية والهند وباكستان، مبينة أنه في معظم الأحوال لعمل هذه البرامج يجب وضع أجهزة بث الترددات اللاسلكية عن طريق جاسوس أو جهة الصنع أو مستخدم غير حذر.