• ×
السبت 11 شوال 1445

أمير الرياض يعتمد برنامج فعاليات أمانة العاصمة لخدمة المجتمع لعام 1435 هـ

أمير الرياض يعتمد برنامج فعاليات أمانة العاصمة لخدمة المجتمع لعام 1435 هـ
بواسطة fahadalawad 17-03-1435 05:02 مساءً 355 زيارات
ثقة ـ الرياض : اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض برنامج فعاليات أمانة الرياض لعام 1435 هـ، الذي يضم ما يزيد عن 30 فعالية رياضية وثقافية وفنية ونشاطاً اجتماعياً.
أوضح ذلك معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله المقبل ، معرباً عن عظيم شكره وامتنانه لما تحظى به أنشطة الأمانة لخدمة المجتمع من دعم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيزأمير منطقة الرياض ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشئون البلدية والقروية وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض وحرصهم على تحقيق أهداف برنامج الأمانة الترفيهي والتنموي والاجتماعي المستمر سنوياً.
وقال معالي أمين منطقة الرياض إن اعتماد سمو أمير منطقة الرياض لبرنامج فعاليات الأمانة لعام 1435 هـ يمثل حافزاً للارتقاء بمستوى الفعاليات بما يلبي تطلعات أبناء مدينة الرياض وزوارها من أبناء المناطق الأخرى وبما يعبر بحق عما تشهده حاضرة الوطن من نهضة وتطور في جميع المجالات.
وأشار معالي المهندس المقبل إلى حرص الأمانة على تحقيق أكبر قدر من التنوع في برنامجها السنوي لهذا العام بما يناسب اهتمامات جميع فئات مجتمع الرياض ولاسيما الشباب وإتاحة الفرصة للتعبير عن مواهبهم واستثمار طاقاتهم وشغل أوقات فراغهم بأنشطة هادفة ومفيدة بالإضافة إلى عدد كبير من الفعاليات لدعم الأسر المنتجة والأنشطة النسائية مثل مهرجان الأسرة للنخيل والتمور (جنيا) ومهرجان ربيع الرياض والمهرجان الخامس للتراث والأسر المنتجة ومهرجان الرياض النسائي الرابع ومهرجان الرياض للتسوق والترفيه إلى جانب عدد من العروض المسرحية للنساء والرجال والأطفال والمنافسات الرياضية .
وأكد معالي أمين منطقة الرياض مراعاة الأمانة، من خلال الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية، تكثيف الفعاليات خلال الإجازات الدراسية وإجازة الربيع وخلال المناسبات الوطنية ولا سيما احتفالات اليوم الوطني بما يتيح لكل فئات المجتمع المشاركة فيها والاستفادة منها، لافتاً الإنتباه إلى تخصيص عدد كبير من فعاليات البرنامج لذوى الاحتياجات الخاصة تحت إشراف عدد من المتخصصين المؤهلين لرعاية هذه الفئة الغالية من أبناء الوطن .
وأشاد معالي أمين منطقة الرياض بمستوى التعاون والتنسيق بين الأمانة والجهات الحكومية ومؤسسات العمل التطوعي والاجتماعي لإثراء فعاليات البرنامج وتحقيق أكبر استفادة منها، مؤكداً حرص أمانة الرياض على مد جسور الشراكة والتعاون مع مؤسسات القطاع الحكومي والخاص لخدمة المجتمع ودعم جهودها في مجال التنمية الاجتماعية والإفادة من المقومات والإمكانيات الكبرى لمدينة الرياض في تشجيع وتنمية السياحة الداخلية , وإقامة الفعاليات الترفيهية والثقافية والرياضية والمهرجانات التي تناسب كل فئات المجتمع.
وتشمل فعاليات أمانة الرياض لخدمة المجتمع خلال إجازة منتصف العام الدراسي فعاليات لذوي الاحتياجات الخاصة، وستاند أب كوميدي، ومسرحية نسائية، وفعاليات جنون الشوارع وبطولة الأمانة لمهارات القيادة "الجولة الأولى".
وتشهد إجازة منتصف العام الدراسي الثاني العديد من فعاليات الأمانة مثل مهرجان ربيع الرياض العاشر والجولة النهائية لبطولة الأمانة لمهارات القيادة وأمسيات الأمانة الإنشادية ومسرحية خليجية ، في حين تشهد فعاليات صيف الأمانة دوري لكرة القدم وملتقى ربوة الرياض وفعاليات ترفيهية متنوعة وغيرها من الأنشطة الثقافية.
كما يضم برنامج أمانة منطقة الرياض لخدمة المجتمع للعام الجاري العديد من الفعاليات المهمة مثل عيد الفطر المبارك والاحتفال باليوم الوطني ومهرجان التراث والأسر المنتجة الخامس.