• ×
الخميس 18 رمضان 1445

الشرطة تطلق الغاز لتفريق محتجين مناصرين للإخوان

الشرطة تطلق الغاز لتفريق محتجين مناصرين للإخوان
بواسطة fahadalawad 24-03-1435 05:07 مساءً 394 زيارات
ثقة ـ متابعات : أطلقت الشرطة المصرية قنابل الغاز المسيل للدموع بعد ظهر السبت في القاهرة لتفريق بضع مئات من المتظاهرين المناهضين للنظام.

وتدخلت الشرطة بإطلاق قنابل الغاز بعد أن خرج متظاهرون يضمون إسلاميين ونشطاء من 6 إبريل معارضين للجيش في ميدان مصطفى محمود بحي المهندسين في القاهرة، وأخذوا يرددون هتافات "الشعب يريد إسقاط النظام" و"يسقط يسقط حكم العسكر".

يذكر أن هذه الوقفة دعت إليها جبهة طريق الثورة وأعلن حزب مصر القوية المشاركة لرفض ترشح السيسي، وتحقيق مطالب الثورة.

كما تجمع المئات من عناصر جماعة الإخوان أمام مسجد الاستقامة بمنطقة عرب غنيم بحلوان، وذلك في ظل دعوات التحالف الداعم للجماعة للمشاركة في إحياء ذكرى ثورة 25 يناير.

وردد عناصر الإخوان هتافات مناهضة لقيادات الجيش والداخلية، رافعين شعارات رابعة العدوية، بينما ارتدى عدد من شباب الإخوان أقنعة على الوجه حتى يصعب التعرف إليهم، وشهدت الوقفة تواجد عدد من السيدات.

كما أطلقت قوات الشرطة التابعة لقسم حلميه الزيتون عدداً من الطلقات التحذيرية على مسيرة الإخوان بميدان الحلمية، وتفرقت المسيرة بالشوارع الحانبية.

وفي خضم تلك التظاهرات، ألقت الشرطة القبض على 10 عناصر إخوانية أثناء سيرهم في مسيرة بالحي السابع بأكتوبر، ورددوا هتافات مناهضة للجيش والشرطة، وأحدثوا حالة من الشغب وقطعوا الطريق.

إلى ذلك، قال مراسل "العربية" في القاهرة، إن السلطات الأمنية ألقت القبض على 13 من أنصار الإخوان في مدينة أسيوط جنوب مصر، وإن الجيش والشرطة ينشران وحدات لتأمين ميادين مصر المختلفة.

ونقل المراسل عن مصادر أمنية قوله، إن تشكيلات من الأمن المركزي وعناصر من الجيش قامت بفض تظاهرة وتجمعات محدودة وسط مدينة أسيوط لتنظيم جماعة الإخوان المحظورة عقب خروجهم في تظاهرة من مسجد اليوسفي.