• ×
الخميس 9 شوال 1445

قرعة "كأس خادم الحرمين".. الاتحاد في "الأسهل" والهلال يصطدم بالقادسية

قرعة "كأس خادم الحرمين".. الاتحاد في "الأسهل" والهلال يصطدم بالقادسية
بواسطة fahadalawad 27-03-1435 04:42 صباحاً 399 زيارات
ثقة ـ الرياض : وضعت قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين في نسختها الجديدة للموسم الحالي التي جرت مراسمها أمس، بقاعة بريدك بفندق الإنتركونتننتال بالرياض، بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وممثلي الأندية المشاركة في البطولة ، حامل اللقب الاتحاد في المهمة الأسهل في دور الـ32، فيما وقع الهلال في المواجهة الأصعب نسبيا.
وتقام مباريات هذه المسابقة بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة بالنسبة لأدور الـ32 وثمن وربع النهائي، على أن تقام مباريات دور نصف النهائي بطريقة الذهاب والإياب، وتكون المباراة النهائية مباراة واحدة.
ووزعت الفرق المشاركة إلى مستويين، ضم الأول فرق دوري عبداللطيف جميل للمحترفين إضافة إلى الفرق الهابطة الموسم الماضي وهي: الفتح والهلال والنصر والشباب والأهلي والاتفاق والاتحاد والرائد والشعلة ونجران والفيصلي والتعاون والعروبة والنهضة وهجر والوحدة.
وضم المستوى الثاني، بقية فرق دوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الأولى وهي: الخليج والقادسية والرياض وحطين والطائي وأبها والأنصار والباطن والوطني والحزم والجيل والدرعية والكوكب وأحد، إضافة إلى فريقي السروات والزلفي الصاعدين إلى دور الـ32، عبر تصفيات أندية الدرجتين الثانية والثالثة.
وأفرزت القرعة المواجهات التالية في الدور المقبل: الاتحاد والسروات، الرياض والنهضة، هجر وحطين، الرائد وأحد، الأهلي والأنصار، العروبة والوطني، التعاون والطائي، الوحدة والخليج، الشباب والكوكب، النصر والحزم، القادسية والهلال، الشعلة والزلفي، الجيل والفتح، الدرعية والاتفاق، الفيصلي والباطن، وأخيرا أبها ونجران.
وستقام منافسات دور الـ32 في 17 و18 و 27 و28 فبراير المقبل، في حين تقام منافسات دور الـ16 في السابع والثامن و الـ14 والـ15 من شهر مارس، وتقام منافسات دور الثمانية يومي 11 و 12 أبريل.
وتقرر أن تقام منافسات دور الأربعة 19 أبريل ذهابا و27 من ذات الشهر إياباً، فيما يتحدد موعد المباراة النهائية لاحقا.