• ×
الثلاثاء 9 رمضان 1445

وهولندا تستدعي سفيرها

دول مجلس التعاون الخليجي تسحب سفراءها من سوريا

دول مجلس التعاون الخليجي تسحب سفراءها من سوريا
بواسطة fahadalawad 15-03-1433 10:05 مساءً 529 زيارات
ثقة : الرياض وكالات   أعلنت دول مجلس التعاون الخليجي اليوم الثلاثاء استدعاء سفرائها لدى دمشق وطرد السفراء السوريين ردا على تزايد أعمال العنف في سوريا.
وقال مجلس التعاون الخليجي في بيان اصدره اليوم " ان هذا يأتي بعد رفض النظام السوري "كل المحاولات وإجهاضه كافة الجهود العربية المخلصة لحل هذه الأزمة وحقن دماء الشعب السوري " .
وفيما يلي نصه:-
تتابع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ببالغ الأسى والغضب تزايد وتيرة القتل والعنف في سوريا الذي لم يرحم طفلاً أو شيخاً أو امرأة في أعمال شنيعة أقل ما يمكن وصفها به بالمجزرة الجماعية ضد الشعب السوري الأعزل دون أي رحمة أو شفقة أو حتى مراعاة لأية حقوق أو مشاعر إنسانية أو أخلاقية .
والمملكة العربية السعودية رئيسة الدورة الحالية لمجلس التعاون تعلن بأن دول المجلس قررت سحب جميع سفرائها من سوريا والطلب في الوقت ذاته من جميع سفراء النظام السوري مغادرة أراضيها وبشكل فوري وذلك بعد أن انتفت الحاجة لبقائهم بعد رفض النظام السوري كل المحاولات وإجهاضه كافة الجهود العربية المخلصة لحل هذه الأزمة وحقن دماء الشعب السوري الشقيق .
وترى دول المجلس أن على الدول العربية المقرر أن تجتمع في مجلس الجامعة الأسبوع القادم أن تتخذ كافة الإجراءات الحاسمة أمام هذا التصعيد الخطير ضد الشعب السوري بعد أن قاربت الأزمة من السنة دونما أي بارقة أمل للحل .
وإذ تعلن دول المجلس ذلك في معرض إدانتها الشديدة لهذه الأعمال فإنها تشعر بالأسى البالغ والحزن الشديد على هدر هذه الأرواح البريئة وتكبد هذه التضحيات الجسيمة لا لشرف الدفاع عن الوطن ضد معتد أجنبي ولكن لتحقيق مآرب شخصية تهدف إلى الصراع على السلطة دونما أي اعتبار لكرامة المواطن السوري وحريته.
من جانب اخر استدعت هولندا سفيرها لدى دمشق للتشاور في ظل استمرار الأزمة السورية.
وقال وزير الخارجية الهولندي يوري روزنتال أمام النواب في لاهاي إن السفير الهولندي لدى دمشق سيعود على الارجح اليوم ، مضيفاً أن السفير السوري في هولندا ، المقيم في بروكسل أستدعي للاعراب له شخصيا عن إدانة ما تقوم به قوات الجيش والأمن السورية .