• ×
الخميس 18 رمضان 1445

الشعلة المتطور يسعى لإيقاف الأهلي.. ونجران في مواجهة الشباب

الشعلة المتطور يسعى لإيقاف الأهلي.. ونجران في مواجهة الشباب
بواسطة fahadalawad 29-03-1435 05:34 صباحاً 373 زيارات
ثقة ـ الرياض : تستكمل اليوم (الخميس) مباريات الجولة ال 20 من دوري "عبداللطيف جميل" السعودي للمحترفين، إذ ستلعب أربع مباريات، ففي الخرج يلتقي الشعلة والأهلي، ويستقبل نجران الشباب، ويواجه العروبة الرائد في سكاكا، ويستضيف النهضة نظيره الاتفاق في الدمام.

الشعلة - الأهلي

يستضيف الشعلة على ملعبه الأهلي، في لقاء يبحث من خلاله كلا الفريقين عن تحقيق العلامة الكاملة من النقاط من أجل مواصلة مسلسل الانتصارات، فالشعلة يريد الاقتراب من فرق المقدمة، فيما يطمح الأهلي للابتعاد بالمركز الثالث عن فريقي الشباب والتعاون، ويملك الشعلة 23 نقطة احتل بها المركز السابع وبفارق الأهداف عن الاتحاد صاحب المرتبة السادسة، فيما حل الأهلي في المرتبة الثالثة ب 30 نقطة، في حين انتهت مواجهة الدور الأول بين الفريقين بفوز الأهلي 5-2، ويبدأ اللقاء الساعة 3:40 عصراً.

وفنياً تبدو الكفة متساوية بين الطرفين، من خلال المستويات الكبيرة التي قدمها الفريقان في الجولة الماضية، ويتطلع الشعلاويون للفوز في اللقاء، وتعد مباراة اليوم منعطفا هاما نحو البقاء في مراكز الوسط أو العودة إلى دائرة الخطر، وستشهد قائمة الفريق عودة ثلاثي الدفاع راشد الدويسان والأردني محمد مصطفى والمالي مامادو كندو ولاعب الوسط مسفر البيشي الموقوفين عن الجولة الماضية، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب الاسباني ماكيدا المهاجمان المغربي حسن الطير ووليد الجيزاني، ومن المنتظر أن يلعب المدرب بأسلوب دفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وفي المقابل، سيزج مدرب الأهلي البرتغالي بيريرا بالأسماء الأساسية من البداية لتحقيق هدف باكر يبث الاطمئنان في نفوس اللاعبين، وسيعمد لإغلاق المنطقة الدفاعية أمام خطورة مهاجمي الشعلة، وسيفتقد الفريق لخدمات الثنائي تيسير الجاسم ووليد باخشوين بسبب الايقاف، فيما ستشهد القائمة (الخضراء) عودة لاعب الوسط سلطان السوادي الذي غاب عن لقاء فريقه الماضي امام الاتحاد، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب المدافعان اسامة هوساوي ومحمد امان، ولاعبا الوسط البرازيلي موسورو ومصطفى بصاص، والمهاجم البرازيلي إيريك بيريرا.

نجران - الشباب

على ملعب نادي الأخدود، ستكون نتيجة المواجهة هامة لكلا الطرفين، ففريق نجران يسعى لإحراز فوزه الثاني على التوالي، فيما يطمح الشباب للعودة الى نغمة الانتصارات، وستبدأ المباراة الساعة 8:15 مساءً، وانتهت مواجهة الفريقين في الدور الأول بفوز الشباب 5-1، ويحتل نجران المرتبة الثامنة برصيد 22 نقطة، ولدى الشباب 28 نقطة في المركز الرابع.

ويدخل أصحاب الضيافة المباراة بحثاً عن الفوز، ويدرك مدرب نجران صعوبة المنافس ما يؤكد أن المدرب السوري نزار محروس سيلعب اللقاء بأسلوب هجومي، وسيفتقد الفريق لخدمات مهاجمه الأردني مصعب اللحام بداعي الايقاف، ولدى الفريق عدد من الأسماء القادرة على تحقيق الفوز من أمثال المدافع الجزائري فريد شكلام، والمهاجم البرازيلي جادسون، إضافة الى حارس المرمى ناصر الصيعري.

وفي المقابل، يتطلع لاعبو "الليث" ومن خلفهم مدربهم التونسي عمار السويح لتحقيق فوز مهم يؤمن للفريق منافسته على المركز الثالث، ومن المتوقع أن يلعب الفريق بالأسماء نفسها التي شاركت أمام الاتفاق في الجولة الماضية، وسيعمد المدرب إلى اللعب بطريقة هجومية لخطف هدف في بداية اللقاء يبطل مفاجأة أصحاب الضيافة، وستشهد قائمة الفريق عودة لاعب الوسط البرازيلي فرناندو الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف، ومن ابرز الاسماء لدى المدرب الحارس وليد عبدالله، والمهاجم عيسى المحياني، وفي الوسط البرازيلي رافينها.

العروبة - الرائد

يقام اللقاء على ملعب نادي العروبة في سكاكا، ويجمع العروبة بضيفه الرائد، ويسعى أصحاب الضيافة لتحقيق الانتصار الرابع لهم في الدوري، من أجل الهروب عن مراكز الخطر، فيما يبحث فريق الرائد عن خطف النقاط الثلاث للاستقرار في مراكز الوسط، وتبدأ المباراة 8:15 مساءً. ويملك العروبة 19 نقطة في المرتبة الثانية عشرة، ولدى الرائد 20 نقطة في المرتبة الحادية عشرة، وانتهت مواجهة الفريقين في الدور الأول بالتعادل الايجابي 1-1.

سيحاول لاعبو العروبة تفادي النتيجة السلبية وخطف نقاط اللقاء كاملة، وسيكون الفوز مهماً للهروب من مراكز الخطر، ومن المتوقع أن يلعب أصحاب الضيافة بطريقة هجومية، من أجل احراز هدف باكر، ومن الاسماء البارزة لدى المدرب التونسي جميل بلقاسم المهاجمان الأردني عبدالله ذيب والكاميروني تشارلز ايدوا، ولاعبا الوسط عائض الجوني والمصري ابراهيم صلاح، والحارس عبده بسيسي.

وعلى الجانب الآخر، يبحث الضيوف عن كسب النقاط الثلاث، من أجل الاقتراب من مراكز المقدمة، ومن المتوقع أن يدخل المدرب الجزائري نورالدين بن زكري اللقاء بأسلوب دفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وستفتقد القائمة لخدمات لاعب الوسط عبدالعزيز الجبرين بسبب الإيقاف، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب الحارس أحمد الكسار والمدافعان الكاميروني مندومو وحسين الشويش، والمهاجمان فهد الجهني والبرازيلي برونو مورينو.

النهضة - الاتفاق

ستلعب المواجهة على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، ويتوقع أن تشهد إثارة كبيرة من الطرفين، لسعي النهضة لخطف نقاط اللقاء كاملة والهروب من قاع الترتيب، فيما يطمح لاعبو الاتفاق للفوز والاقتراب من مراكز المقدمة، وتبدأ المباراة الساعة 8:15مساءً.

ويتذيل النهضة قاع الترتيب برصيد تسع نقاط، مقابل 22 نقطة للاتفاق صاحب المرتبة التاسعة، وبفارق الأهداف عن نجران الثامن، وانتهى لقاء الفريقين في الدور الأول بفوز الاتفاق 2-1.

من المنتظر أن يدخل لاعبو النهضة اللقاء بحثاً عن تحقيق الانتصار الثاني لهم في الدوري، إذ من المتوقع أن يلعب مدرب الفريق التونسي جلال القادري بطريقة متوازنة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وستشهد قائمة الفريق الاستعانة بخدمات المهاجم مازن أبو شرارة الذي غاب عن الجولة الماضية بسبب الإيقاف ومن أبرز الاسماء لدى المدرب المدافع التونسي أمين عباس، ولاعبا الوسط صاحب العبدالله والعاجي حبيب مايتيه.

وفي المقابل، يسعى لاعبو الاتفاق للظفر بنقاط اللقاء كاملة من أجل الابتعاد عن مراكز الخطر، وسيطالب مدرب الفريق الصربي غوران لاعبيه بإغلاق المناطق الخلفية، مع شن الهجمات على مرمى أصحاب الضيافة من عدة جوانب بحثا عن هدف مبكر، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب لاعبا الوسط حمد الحمد والروماني نيكولا جريجوري، والمهاجمان السنغالي بابا ويغو وعلي الزقعان.